X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

"داعش" يعلن إعدام أحد الرهينتين اليابانيين

من : قسماوي نت
نشر : 24/01/2015 - 21:59
اعلنت الحكومة اليابانية مساء السبت، انها تحقق في صحة شريط فيديو جديد نشر على الانترنت ويعلن اعدام احد الرهينتين اليابانيين لدى تنظيم الدولة.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة "وشيهيدي سوغا" في مؤتمر صحافي بعيد منتصف الليل بتوقيت اليابان، ان "شريط فيديو جديدا يبدو فيه على الارجح كينجي غوتو قد وضع على الانترنت"، مضيفا ان الحكومة تحقق في صحة هذا الشريط الذي يبدو فيه كينجي غوتو وهو يؤكد ان الرهينة الثاني هارونا يوكاوا قد اعدم.
 
وانتقدت اليابان بشدة تسجيلا يفترض انه لإعدام مواطن ياباني كان محتجزا لدى تنظيم الدولة وطالبت بالافراج الفوري عن رهينة اخر.وقال كبير امناء مجلس الوزاء الياباني سوغا في بيان تلفزيوني مقتضب، إن التسجيل يبين أن الرهينة هارونا يوكاوا قد قتل.وقال سوجا "هذا عمل شائن وغير مقبول..نطالب بقوة بالافراج الفوري عن الرهينة الاخر السيد كينجي جوتو دون اذى."وقرأ سوجا البيان ورفض تلقي أي أسئلة.
 
ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية، أن تنظيم الدولة أعلن إعدام أحد الرهينتين اليابانيين.
 
وأضافت المصادر، أن التنظيم "داعش" يشترط إطلاق الأردن سراح معتقليه ليفرج عن الرهينة الياباني الثاني.
 
كان مسؤول حكومي ياباني صرح لوسائل الاعلام اليابانية في المساء "ليست لدي معلومات جديدة"، بعد اكثر من اربع وعشرين ساعة من انتهاء مهلة من 72 ساعة التي حددها الجهاديون الثلاثاء لدفع فدية.
 
وفي شريط مصور يعتبره الخبراء "مركبا" خاصة بسبب ظلال متباعدة وجوانب اخرى غير متناسقة، هدد عنصر من تنظيم الدولة بالانكليزية بقتل "هارونا يوكاوا" وهو رئيس شركة امنية صغيرة والصحافي "كنجي غوتو" ان لم تدفع فدية قدرها مئتي مليون دولار في المهلة المحددة. -  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل