X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      30/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاردن : الغضب يدفع ملك الاردن بنفسه لقيادة سرب من الطائرات لضرب داعش اليوم

من : قسماوي نت
نشر : 05/02/2015 - 09:38

الملك عبدالله: نخوض هذه الحرب لحماية عقيدتنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية، وأن حربنا لأجلها ستكون بلا هوادة، وسنكون بالمرصاد لزمرة المجرمين ونضربهم في عقر دارهم"

افادت مصادر اردنية ان الملك عبدالله سيقود اليوم الخميس سرب طائرات وسيحلق بطائرة إف16 لقصف مواقع ‫تابعة لتنظيم داعش في سوريا.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الاردن بعد نشر داعش لفيديو يظهر فيه كيفية حرق الطيار وحو حي داخل قفص حديدي.

دم معاذ لن يذهب هدرا

وأكد الملك عبدالله الثاني، خلال اجتماعه في القيادة العامة بكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، امس أن "دم الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة، رحمه الله، لن يذهب هدراً، وأن رد الأردن وجيشه العربي المصطفوي على ما تعرض له ابنه الغالي من عمل إجرامي وجبان سيكون قاسياً، لأن هذا التنظيم الإرهابي لا يحاربنا فقط، بل يحارب الإسلام الحنيف وقيمه السمحة".

وشدد الملك "أننا نخوض هذه الحرب لحماية عقيدتنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية، وأن حربنا لأجلها ستكون بلا هوادة، وسنكون بالمرصاد لزمرة المجرمين ونضربهم في عقر دارهم".

قطع الزيارة

وكان  الملك عاد، امس الأربعاء، إلى الاردن بعد أن قطع زيارة العمل للولايات المتحدة، إثر نبأ اعدام الطيار البطل معاذ الكساسبة.

واحتشد المواطنون في الساحات والطرق المؤدية إلى مطار الملكة علياء الدولي لاستقبال الملك لدى وصوله، مؤكدين التفافهم حول القيادة الهاشمية والوقوف خلفها.


صورة من مكان الحدث- تصوير: Reuters

يذكر أنّ داعش كان قد نشر فيديو يظهر عمليّة إضرام النيران في الشهيد الأردني، بحرفيّة عالية ما جعل الكثيرين يتساءلون عن صحّة الفيديو، أو ما إذا كان مفبركًا.

وشدّد الأردن على وحدة الصف في مواجهة "التنظيم الإرهابي"، وقال العاهل الأردني في وقت سابق إنّ "دم الشهيد الكساسبة لن يذهب هدرًا". وقالت مصادر إنّ "الطيران الأردني شنّ غارات جويّة على مواقع للتنظيم الليلة الماضية، في مدينة الموصل العراقيّة، ما أسفر عن سقوط عددٍ من القتلى" وفقًا للمصادر.


ملك الأردن- تصوير: Reuters


صورة من مكان الحدث- تصوير: Reuters


صورة من بيت عزاء عائلة الطيّار الأردني- تصوير: xinhua


صورة من بيت عزاء عائلة الطيّار الأردني- تصوير: xinhua

 


صورة من بيت عزاء عائلة الطيّار الأردني- تصوير: xinhua

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
لعنه الله عليك ايها الحقير اين كنت واطفال غزه تحرق.
مراقب عن بعد - 05/02/2015