X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

ليس دفاعا عن ايمن عودة فقط بقلم : عادل عامر

من : هلال بدير
نشر : 05/02/2015 - 16:55

ليس دفاعا عن ايمن عودة فقط

بقلم : عادل عامر

شن احدهم قبل فترة هجوما لئيما على رفيقنا ايمن عودة , رئيس القائمة المشتركة , وذلك بسبب لقاءه بالنائب السابق ابراهام بورغ , بعد اعلان الاخير الانضمام الى صفوف الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة.

وللحقيقة لا يهمنا ماذا جاء في هذا الهجوم لانه في نهاية المطاف يصطف في مجال العدمية والمزايدة التي لا تطرح بديلا واقعيا او لا تطرح بديلا بتاتا ولا تقدم لقضيتنا الكبرى العادلة اي مشروع سوى المزايدة والتطرف الاجوف الذي يسيء الى قضيتنا اكثر مما يفيدها.

وبالمقابل هناك ما تطرحه الجبهة والحزب الشيوعي , خلال عشرات السنين من مواقف سياسية اساسها الكفاح والنضال اليومي في ساحات النضال المختلفة والممتدة على مساحة الوطن كافة , من الجليل والمثلث والنقب الى تل ابيب وحيفا وغيرها.

وهذا المشروع النضالي  الجبهوي هو مشروع للقضية الكبرى في نضالنا وهي معركة السلام العادل واحقاق حقوق شعبنا العربي الفلسطيني القومية , وتحقيق المساواة التامة , القومية والمدنية ,  لجماهيرنا العربية , وهذه المعركة تتطلب حشد كل القوى الممكنة والتي على استعداد تام الانخراط فيها منسجمة مع الاسس التي خطها الحزب الشيوعي منذ عشرات السنين. واحدى هذه الاسس هي العمل اليهودي العربي المشترك المبني على اساس المساواة التامة وجعل المعركة المشتركة ليس  ضد المجتمع اليهودي وانما معه وعليه لكي نستطيع احداث التغيير المطلوب وجلب قوى جديدة لهذه المعركة العادلة .وهي معركة ليست منفصلة بتاتا عن معركتنا الاخرى في توحيد صفوف الجماهير العربية , كفاحيا ونضاليا وعلى اسس الحد الادنى المشترك بين قواها الفاعلة. والتي تحققت فعلا في هذه الانتخابات من خلال القائمة المشتركة العربية اليهودية.

وكل من يخوض المعترك السياسي النضالي يعلم علم اليقين ان هذه المعركة هي  طويلة الامد وتحتاج الى اصرار وتحدي ونفس طويل , وهي لا تخلو ابدا من المد والجزر , ولكن المميز هو ان تبقى شعلة النضال متوقدة دائما وابدا , ملتصقة بقضايا الناس وهمومها , بقضايا شعبنا العربي الفلسطيني , وتخوض المعركة لتغيير المجتمع الاسرائيلي , كنقطة الماء , الى ان ينشق الصخر.

 اننا لا نحمل انضمام ابراهام بورغ الى الجبهة اكثر مما يحتمل ولكنه بلا شك حدث اثار الكثير من النقاش والاسئلة   حول الاسباب التي ادت بشخصية مرموقه مثل ابراهام بورغ الى اتخاذ هذه الخطوة الاستثنائية , والحملة المعادية التي شنتها اوساط ضده تثبت مدى رعب هذه الاوساط من انتشار واتساع هذا الخط والفكر السياسي. ولهذا فان على الجبهة ان تعرف كيف تستثمر هذه القوة الجدية التي انضمت اليها لكي نعمق المعركة النضالية من اجل احقاق حقوق شعبنا العربي الفلسطيني وعلى راسها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

هذا ما سعى اليه ايمن عودة في زيارته لابراهام بورغ وهو بذلك يقوم بواجبه ودوره في ترسيخ النهج الجبهوي النضالي والكفاحي.

وبالمقابل لن نسال ماذا فعل ويفعل الاخرون , بدون الانتقاص من دور احد.

وسنكون, بدون ادنى شك , سعداء بانضمام قوى جديدة الى صفوف المأزرين لحقوق شعبنا.

 

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
ندعو الجماهير العربيه لمقاطعه انتخابات الكنيست الاسرائيلي .لان جميع الاحزاب العربيه المشاركه لا تجدي شيئا بل هي مصيبه الامه.
مراقب عن بعد - 05/02/2015
2
لى رقم 1 اشم من كلامك رائحة الليكود فانت رجل ليكود واليوم مع الامل وغرضك معروف نجاح الليكود وهو بعدم تصويت العرب او حرق بقية الاصوات في قائمة لا تعبر نسبة الحسم مثل الامل
عربي صيل - 08/02/2015