X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/05/2024 |    (توقيت القدس)

السيسي ل"دير شبيجل" الألمانية : الأمن قتل المئات في رابعة لأنه غير محترف

من : قسماوي نت
نشر : 13/02/2015 - 09:32
اعترف قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بمقتل المئات من معارضي الانقلاب في رابعة العدوية والنهضة.
 
جاء ذلك في حوار أجرته صحيفة "دير شبيجل" الألمانية مع السيسي، حول الأوضاع في مصر، والتهديد الذي تتعرض له مصر من الدولة الإسلامية (داعش)، وجماعة الإخوان المسلمين، وعن فض رابعة العدوية.
 
وجهت الصحفية  سؤالاً للسيسي عن فض اعتصام رابعة العدوية ، الذي تم في 14 أغسطس 2013 قائلةً: "ما حدث في ميدان رابعة كان مجزرة أودت بحياة 650 على الأقل من أنصار مرسي ، على أيدي قوات الأمن، تلك الأحداث تمثل إساءة واضحة لاستخدام السلطة".
 
وأجاب السيسي معترفًا " أنتم تحكمون علينا بمعاييركم الخاصة، صحيح مات المئات في رابعة على أيدي قوات الأمن، لكنه كان من الممكن أن يكون الرقم المذكور أعلى 10 مرات لو أن معارضي مرسي دخلوا عليهم، صحيح أننا سمحنا للاعتصامات أن تستمر لمدة 45 يومًا، وكان هذا واحدًا من الميادين الرئيسة في العاصمة ، ما أصابها بالشلل تمامًا.. طلبنا من المتظاهرين فض اعتصامهم سلميًا لكنهم لم يفعلوا، هل كنتم ستسمحون باستمرار مثل هذا الاعتصام في بلدكم؟".
 
وأضاف "لا أخجل من الاعتراف بأن هناك فجوة حضارية بيننا وبين ألمانيا.. الشرطة والشعب في ألمانيا متحضرين ولديهم شعور عام بالمسؤولية، كما أنه تم تجهيز الشرطة الألمانية بأحدث القدرات ، وأفضل التدريبات على عكس الأمن غير الدرب جيد هنا فسقط هؤلاء القتلى".
 
وفي سؤال آخر عن حقوق الإنسان قالت الصحفية "تشكو جماعات حقوق الإنسان": "أن القمع وكبت الحريات خلال فترة حكمك أسوأ مما كانت عليه في عهد مبارك".
 
ورد السيسي "في البداية لا يمكن تعريف حقوق الإنسان بالتضييق ، الذي يحدث في مصر.. إذا كان الإخوان المسلين يلعبون بوعي الناس وتشويه معتقداتهم، فهذا أيضًا انتهاك لحقوق الإنسان، إذا كنت غير قادر على تلقي تعليم جيد ولا تجد مأوى ملائم ولم تعثر على وظيفة مناسبة ، لن يكون هناك أمل في المستقبل، وهذا هو أيضًا انتهاك لحقوق الإنسان.. لا ينبغي أن نحصر حقوق الإنسان في حرية التعبير فقط ، حتى لو كان الأمر كذلك، في مصر حرية غير مسبوقة تسمح للناس بقول ما يحلو لهم".
 
وعلقت الصحفية "يبدو أنك أنت الشخص الوحيد الذي يرى الأمر على هذا النحو".
 
وحول مشاركة مصر في التحالف ضد الدولة الإسلامية "مصر ليست سوى شريك رمزي في هذا التحالف"، جاء جواب قائد الانقلاب "نحن شريك قوي في هذه المعركة، لكننا نخوضها في مصر، كفاحنا بدأ قبل سنة ونصف من تشكيل التحالف ضد الإرهاب، وإذا فشلنا في هذه المعركة، وسوف تخوض المنطقة بأكملها اضطرابات وستعاني من الإرهاب على مدى السنوات الـ 50 المقبلة، كما سيتم تهدد أوروبا بهجمات المتطرفين ، قلت بالفعل هذا أصدقائي الأوروبيين وطلبت منهم دعمهم وأن نبقى صفًا واحدًا".
 
وشدد السيسي في رسالة وجهها للدول الغربية "يجب أن نكون صفًا واحدًا ؛ حتى نواجه الإرهاب، وليعلم الجميع ان استقرار مصر يعني استسقرار أوروبا والمنطقة، ولو فشلت في محاربة الإرهاب فسوف تخوض المنطقة بأكملها اضطرابات وستعاني من الإرهاب على مدى السنوات الـ50 المقبلة". - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل