X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/05/2024 |    (توقيت القدس)

الآلاف يشيعون جنازة ضحايا مسلمى "تشابيل هيل" الثلاثة فى أمريكا -

من : قسماوي نت
نشر : 13/02/2015 - 14:30
شيع آلاف الأمريكيين في تشابيل هيل  بولاية نورث كارولينا جنازة الطلاب الثلاثة المسلمين الذين اطلق عليهم النار عنصرى أمريكى وتم القبض عليه وتوجيه تهمة القتل العمد من الدرجة الاولى له.
وأقيمت الجنازة في حقل مفتوح تابع لجامعة نورث كارولينا ليتسع للمشيعين الذين توافدوا من مختلف أرجاء ، فيما أقام الالاف من طلبة الجامعة وقفة بالشموع حداداً و احتجاجاً علي مقتل زملائهم في جريمة تعتبرها أسرة الضحايا بدافع  الكراهية والعنصرية .
وقتل ضياء بركات 23 عاما، الذى يدرس طب الأسنان فى جامعة نورث كارولاينا، وزوجته يسر أبو صالحة، 21 عامًا، وأختها رزان أبو صالحة، 19 عامًا، وهى طالبة فى جامعة نورث كارولاينا بالرصاص، يوم الثلاثاء الماضى، فى منزل على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من جامعة نورث كارولاينا فى تشابيل هيل.
ووجهت الشرطة الاتهام لجارهم كريج ستيفن هيكس، 46 عاما، بالقتل، ويقول محققون إن النتائج الأولية للتحقيق تشير إلى أن خلافًا على صف السيارات هو الدافع وراء قتلهم، لكنها تبحث ما إذا كان هيكس حركته الكراهية، تجاه الضحايا لأنهم مسلمون.
واستقطبت القضية اهتمامًا عالميًا وزادت المخاوف بين بعض المدافعين عن حقوق المسلمين فى الولايات المتحدة، الذين يقولون إنهم شهدوا زيادة فى التهديدات ضد المسلمين فى الأسابيع الأخيرة - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل