X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

داعش يختطف 90 مسيحياً آشورياً ويحرق كنيسة تل هرمز التاريخية في سوريا

من : قسماوي نت
نشر : 24/02/2015 - 11:48

المرصد نقل عن مصادر موثوق بها أن داعش خطف 56 مواطنا آشوريا على الأقل من قرية تل شاميرام في محيط تل تمر، ليؤكد في وقت لاحق الثلاثاء أن العدد ارتفع إلى 90 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش اختطف ما لا يقل عن 90 مسيحيا آشوريا شمال سورية بين يومي الإثنين والثلاثاء.

وأوضح المرصد، أنه تأكد اختطاف التنظيم للمسيحيين في قريتي تل شاميرام وتل هرمز الآشوريتين، الواقعتين في محيط بلدة تل تمر التي شهدت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم داعش، إثر هجوم عنيف له فجر الاثنين على قرى بمحيط تل تمر.
وكان المرصد قد نقل عن مصادر موثوق بها الاثنين، أن داعش خطف 56 مواطنا آشوريا على الأقل من قرية تل شاميرام في محيط تل تمر، ليؤكد في وقت لاحق الثلاثاء أن العدد ارتفع إلى 90.
وأضاف أن عشرات الآشوريين الآخرين اختطفوا من قرية تل هرمز القريبة منها والتي نزح سكانها في وقت سابق نحو مدينة الحسكة ومناطق أخرى، بينما أعدم داعش مواطنين اثنين بتهمة التعامل مع الأكراد في قرية غيش بعد تل تمر في اتجاه طريق حلب.
وأفادت المعلومات عن حرق كنيسة تل هرمز التاريخية التي تعد من أقدم الكنائس في سورية.
وكان ناشطون سوريون قد أفادوا الاثنين، أن مسلحي داعشسيطروا على عدد كبير من قرى الآشوريين بمدينة الحكسة السورية بعد اشتباكات عنيفة مع وحدات الحماية الكردية، حيث قام عناصرداعش بالاستيلاء على كل من تل شاميرام وتل طلعة وتل طال وتل هرمز وقبر شامية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل