X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

بالوثائق: حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير وحدة الشبيبة وليس المتناس

من : هلال بدير
نشر : 24/02/2015 - 16:17

بالوثائق : حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير النهضة بالشبيبة وليس المتناس  

سنوات والمركز الجماهير " المتناس " كان تحت نفوذ وإدارة شركة المتناسيم فيما بعد تم اعادته الى ادارة بلدية كفرقاسم لسنوات قليلة حيث تراكمت الديون عليه . وفي عام 2008 جاءت ادارة جديدة لبلدية كفرقاسم برئاسة المحامي نادر صرصور. رئيس البلدية انذاك وضع نصب عينيه اعادة ترميم وإنعاش المركز الجماهيري . لكن واجهته مشكلة في هذا المضمار حيث لا يستطيع ادارة هذا الصرح الا من خلال جمعية مسجلة تحظى بكل المعايير القانونية . وبالفعل بدا العمل على تجهيز ارضية لهذه المعايير والطلبات . وتم اختيار شخصيات اكاديمية من تحالف كل البلد للبدء في انعاش المركز الجماهيري من خلال اقامة لجنة ترعى شؤون المركز كخطوة اولى , وليس مديرا للمركز الجماهيري . 

وفي عام 2012 ابرم اتفاق بين بلدية كفرقاسم ورئيسها المحامي نادر صرصور وبين جمعية بيت الثقافة والرفاة في كفرقاسم " انظر الاتفاق " . حيث تم الاتفاق على اعطاء الجمعية ادارة المركز الجماهيري الى فترة ثلاثة سنوات اي من تاريخ 27.7.2012. –الى 27.7.2015  .

هذا يعني ان الاتفاقية مع جمعية الثقافة والرفاة ستنتهي خلال الاشهر القريبة القادمة . وليس كما روج في الشارع ان البلدية قد اقالة الاستاذ علاء عامر لانه لا يوجد تعاقد ما بين البلدية والاستاد علاء عامر على ان يمارس مهام كمدير المركز الجماهيري, البلدية تعاقدت مع الجمعية على ادارة شؤون وفعاليات هذا المركز وليس مع الاستاذ علاء عامر !!!! .

لذلك ليس من المعقول ان تُقيل البلدية الاستاذ علاء من منصب مدير وهو لا يشغله !! لكن بحثنا وراء الامر واتضح لنا ان ادارة البلدية لم تبعث بأي رسالة للأستاذ علاء عامر تطالبه فيها بالاستقالة حتى انها لم تتوجه اليه بهذا الخصوص , مع العلم اننا لا نريد التطرق الى اعضاء الجمعية ولمن هذه الجمعية ولا الى حساباتها والتي من الحق البلدية معرفة موارد الاموال والموظفين فيها , لانها هي من تمدهم بالاموال من خلال المؤسسات . ولهم الحق بمعرفة الموظفين والمرشدين في هذا المشروع !!!! لكن هذا ملف اخر ليس للنقاش الان . 

الامر الاخر والذي هو من بديهيات التعامل في المؤسسات وخاصة عندما تتبدل وتتغير الادارات فهناك اختلاف في الرؤى الادارية والإستراتيجية لكل ادارة وإدارة وهذا من حقهم , فهم من سيحاسب في الاصل . وكل ادارة جديدة تطمح بتطبيق الرؤية التي اتت من اجلها والتي تحلم بها .

لكن اذا كان الامر كذلك ما هو عمل ووظيفة الاستاذ علاء عامر في المركز الجماهيري ؟؟؟ وبعد التحري وجدنا انا هناك امرا اخر .

 الامر الاخر والاهم وهذا ما لا يعرفه الشباب والناس في هذه البلدة  ان بلدية كفرقاسم ما زالت ترى بالأستاذ علاء عامر مديرا لمشروع " وحدة الشبيبة – קידום נוער " وليس مديرا للمركز الجماهيري . لأنه لا يوجد في بلدية كفرقاسم شي اسمه مدير " المتناس " ليست هناك وظيفة تحت هذا الاسم ابدا فالأستاذ علاء عامر موجود ضمن اطار عمل في بلدية كفرقاسم اسمه " مشروع وحدة الشبيبة – קידום נוער"  والاستاذ علاء عامر مدير هذا المشروع , ويتقاضى راتبه على هذا الاساس  منذ ان تسلم زمام الامور في فترة رئيس البلدية المحامي نادر صرصور وهو من اعطاه هذه الوظيفة وليس مديرا للمركز الجماهيري . فمنذ ان حُل المركز الجماهيري من شركة " المتناسيم " لا توجد هناك وظيفة بهذا الاسم ابدا .

فعندما قدمت ادارة الرئيس السابق نادر صرصور اوكلت مهام هذا المشروع " وحدة الشبيبة " الى الاستاذ علاء عامر , فالأستاذ علاء عامر ومشروعه بحاجة الى مكان لكي يقوم بهذه الفعاليات والنشاطات للشبيبة بدلا من ان يذهب ويستأجر مكان اخر لهذا المشروع  , فما كان منه ( ومن الطبيعي جدا ) ان يجد المركز الجماهيري حضنا لهذا المشروع وهذا ما كان . لكن  تناقل على ألسنة الناس  اسم مدير " المتناس " والحقيقة انه ليس بمدير " للمتناس " . فالمركز الجماهيري هو صرح جماهيري لكل الفعاليات المحلية في كفرقاسم ان كانت شعبية او تربوية او رياضية او نسائية وطلابية .تماما كوجود مكتبة الحكمة بداخله ومديرها الاستاذ مصطفى صرصور .

 ومع كل هذا ما زال الاستاذ علاء عامر مديرا لقسم الشبيبة في كفرقاسم حيث عقد قبل يومين جلسة مع رئيس البلدية المحامي عادل بدير وطاقمه حيث طالب من رئيس البلدية الدفعات الاخيرة التي وصلت البلدية من وزارة  المعارف والتي وصلت بدفعتين الاولى 36000 –  والثانية  - 25000  من خلال فعاليات قام بها  "הנוער בוחר ערך כדרך"  ופרויקט : " קיץ לילדים ונוער". ( انظر ملحق الملفات ) .

خلال الجلسة مع رئيس البلدية الاستاذ علاء عامر اشتكى من عدم قدرته على دفع رواتب المرشدين اللذين يعملون ضمن هذا المشروع , كما وقدم لهم التزاماته اتجاه بعض المقاولين جراء مدهم بمواد واحتياجات لهذا المشروع .  

 وفي نفس السياق فقد علمنا ان ميزانية هذا المشروع خلال العام تصل الى 111000 + 25000 خلال العام . هذا غير الاشتراكات المالية للطلاب من عائد هذه الدورات التي تعود على ادارة هذا المشروع والجمعية التي ترعاه  .

اذا وفي النهاية ... من اقال من ؟؟ وهل يعقل ان يُقال شخص من وظيفة هو في الاصل ليس بها ؟؟؟ لهذا كان توجه الادارة الجديدة في بلدية كفرقاسم برئاسة المحامي عادل بدير الى شركة " المتناسيم " منذ اليوم الاول لأنهم يعلمون ان المركز الجماهير بلا مدير وهم بحاجة لمن يُدير هذا المركز ويقدم له الميزانيات . والأستاذ علاء عامر يبقى في وظيفته ويُقيم فعاليات ونشاطات مشروعه في المركز الجماهيري . معنى هذا ان بلدية كفرقاسم لا تنوي طرد الاستاذ علاء عامر كما يدعي البعض , بل العكس هم يريدونه ان يستمر في مشروعه تماما كغيره من مدراء المشاريع الشبابية في كفرقاسم , لكنهم يريدون هيكلة هذا الجاهز مع المحافظة على كل نشاط ونشاط , بل انهم يبحثون عن زيادة لهذه المشاريع والنشاطات , وفي النهاية المركز الجماهيري يكون غطاء لكل هذه الفعاليات . 

بالوثائق: حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير وحدة الشبيبة وليس المتناس

بالوثائق: حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير وحدة الشبيبة وليس المتناس

بالوثائق: حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير وحدة الشبيبة وليس المتناس

بالوثائق: حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير وحدة الشبيبة وليس المتناس

بالوثائق: حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير وحدة الشبيبة وليس المتناس

بالوثائق: حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير وحدة الشبيبة وليس المتناس

بالوثائق: حقيقة ملف المركز الجماهيري - الاستاذ علاء عامر مدير وحدة الشبيبة وليس المتناس

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
معلمة سونيا من ابن سينا راح يتم تعيينها في هذا المنصب بدون شهادات ولا كفاءات .ارجو النشر اخي ابو محمد.
ابن المقفع - 25/02/2015
2
احنا في البلد بنعرف كل شيئ وهذا الحديث ليس جديد ولكن عندما كان المتناس خرابه وعش للعصافير ومئوى للفئران اين انت يا سيد الريس ليش ما استعديت تكون اول الخائفين على المصلحة العامه بدون ما يكون الك ولغيرك منصب ولا بس تقعدو على الكرسي بتصحو لما كان مهجور وما حدا عارف في البلد انو في اهميه لايشي اسمو مركز اجت ايد امينه بتقدر العلم ومعنى العلم واهتمت وانشأت المكان اللي انت وغيرك تفتحو على اشي كان سراب واصبح حقيقه يا كفر قاسم وانا متأكده انك بتعرف الحقيقه ووجهها بس للاسف الوعود هي اللي ضاغطه عليك بس اطمن مهما طمحت موش تظل على هالكرسي مثلك مثل غيرك ويا ريت رسالتي توصل لعادا الموس شخصي وارجو من الموقع النشر بدون حذف
بنت البلد - 26/02/2015