X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

فوزية : صوت البلد لابن البلد ..شفيقة : واشو عمل ابن البلد للبلد؟؟ بقلم رنا الكاشف

من : هلال بدير
نشر : 25/02/2015 - 02:55

فوزية : صوت البلد لابن البلد ..شفيقة : واشو عمل ابن البلد للبلد؟؟ بقلم رنا الكاشف

كنت في زيارة في الايام الاخيرة لاحدى الصديقات في مستشفى مئير بعد ان اكرمها الله بطفل جديد اسمته محمد اكراما للنبي محمد صلى الله عليه وسلم .

هناك التقيت بمجموعة من الصديقات قد اتينا الى تهنئة الصديقة بمناسبة المولود وسلامتها . ودار بيننا حديث احببت ان اشاركم به .

لا شك ان حديث اليوم في الوسط العربي انتخابات الكنيست القادمة ونحن معشر النساء قليل ما يكون لنا موقف في هذا الموضوع , في اغلب الاحيان نتبنى موقف الازواج او الاهل والقليل ما يكن ضمن النشطاء والنشيطات في هذا العمل السياسي وهذا واقعنا في الوسط العربي , مع العلم انه لا توافقني العديد من الاخوات في هذا الموقف الا انني انظر للواقع مع حقيقته , وقد اختلف مع العديد من الاخوات في هذا المضمار, الا انني متأكدة من هذا الواقع .

فهذا الموضوع كان حديث الزميلات وفتح نقاش وحوار بين الحاضرات تمركز في بدايته عن موقفهن من قرار الوحدة بين القوائم العربية والتمثيل النسائي في العشر المقاعد الاولى . اشتد النقاش بينهن في اسلوب الاقصاء من قبل القيادات العربية وخاصة في منطقة المثلث من العنصر النسائي , اذ ان التمثيل الوحيد للنساء في القائمة المشتركة موجود فقط في منطقة الشمال وليس في المثلث والجنوب . وهذه كانت نقطة اخذتهن الى اتخاذ موقف معادي للقائمة المشتركة . وهذه اول مره اسمع موقف من هذا النوع للنساء وخاصة في منطقتنا .

استمر النقاش بين الحاضرات حتى طرحت زميلة سؤال جعلني اقف مع نفسي للحظة , مع العلم كانت الاجابة من زميلة اخرى اجابة قاسية جدا . فقط تبنت احدهن قولا " صوت البلد لابن البلد " واحنا عنا في البلدة عضوين ضمن المشتركة فمن الاولى ان نصوت لهم .

فصرخت الاخرى في وجهها وقالت " واشو عمل ابن البلد للبلد لو سمحتي ؟؟"

هنا اشتد النقاش بينهن وبين الحاضرات , فقالت ثالثة هي صادقة اشو عملوا اولاد البلد الي انت بتحكي عنهم .. ولا شيء كم من السنوات مدينتنا بدون بلدية ؟؟ كم من السنوات ونحن نعاني من مشاكل في كل المجالات ؟؟ نحن لا ينقصنا صراخ من على منصات الكنيست فقط ؟!!! بعثونا لجنة معينه تحكمنا ولا حدا منهم عمل شي !!! 

فدخلت لهذا النقاش فتاة كانت جالسة بالقرب منا وقالت " نحن في كفرقاسم كان عنا عضوين في الكنيست تعالي عنا واشوفي اشو عملوا عنا شوارعنا جميعها امزفته والحمد لله , ملاعب اولادنا زي ملعب حيفا وتل ابيب والقدس ما في زي ملاعب بلدنا , شوفي مدارسنا كل شي فيها , والحمد لله البلد الوحيدة الي ما صار فيها قتل ولا اطلاق نار .

احنا عايشين في كفرقاسم زي ما هو عايش اليهودي في راس العين وازيد , الخارطة الهيكلية الوحيدة في الوسط العربي الي توسعت خلال خمس سنوات كانت كفرقاسم , الميزانيات عنا موش عارفينا اشو نعمل فيهن , والاهم انهم جابوا علينا رئيس الدولة وجميع اعضاء الكنيست من العرب واليهود . حتى انهم استطاعوا ان يجبروا اليهود على الاعتراف بمجزرة كفرقاسم والحصول على تعويض لضحايا المجزرة .

كل هذه الامور بفضل اعضاء الكنيست من ابناء كفرقاسم . وانسيت كل سنه في عنا صندوق خاص لاعضاء الكنيست من الشهرية تبعتهم يقدمون 100 منحة طلابية . حتى وصل الامر فيهم ان حرروا احد المبعدين الامنيين خارج البلاد بعد غربة 30 عام استطاعوا ان يُعيده الى اهله , الحمد لله عنا واصلين !!!

حديث هذه الفتاة كان ممزوج بالسخرية لاننا نعلم تمام اخبار كفرقاسم ونسمع كل يوم عن احدث كفرقاسم بحكم المسافة التي بيننا وبينهم . سكتت الفتاة واستمر الحوار بيننا الى ان وصلن الى قناعة ان هذه الفتاة صادقة بكل ما تقول , لكن ومع كل هذا في النهاية اين سيذهب صوتي ؟؟ ساجعل زوجي يقرر لي لاني لست قادرة على هذا النقاش مع العلم انني امنت بكل ما قالته تلك الفتاة . كانت تتحدث بحرقة كبيرة جدا وعن استغلال هذه المناصب لصالحهم . الا انني قلت لها في النهاية : اشو الحل من وجهة نظرك ؟؟ فقالت " اطلعي رحلة مع زوجك واولادك نصيحة لوجه الله " 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
ابن البلد وظف اخته مديرة وخواته الباقيات مفتشات وبدو اوظف امراته مديرة وبدو يوظف اخوته هذا ما عمله وسيعمله فقط
سارح - 25/02/2015
2
في واحد من البلد دفع عن فيصل الحسيني ومنع اليمين من ضربه في الجامعة وهو مكانه بدون تقدم ومن اعتدى على اهل فيصل الحسيني تقدم حتى الكنبست فهذا هو زمن الرويبدة
؟ البر والبحر - 25/02/2015