X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

خطاب سري من محلب للوزارات: لا تتركوا إخوانيا في موقعه

من : قسماوي نت
نشر : 05/03/2015 - 01:18
كشفت صحف وقنوات فضائية مصرية النقاب عن فضيحة مدوية لرئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب، تتمثل في خطاب يحمل عبارة "عاجل وسري للغاية"، وجهه إلى وزراء حكومته جميعا، يطلب فيه منهم اتخاذ كل الإجراءات لكشف العناصر الإخوانية النشطة والنائمة والمتعاطفين معهم داخل الوزارات المختلفة، وإبعادهم عن وظائفهم، تنفيذا لتوصيات لجنة إدارة الأزمات.
وقالت صحيفة "البوابة"، الأربعاء، إن "خطابمحلب حدد عددا من النقاط والمهام التي يجب تنفيذها على وجه السرعة، لوقف تدفق المعلومات للجماعات الإرهابية من داخل المصالح الحكومية والقطاعات الحيوية، وتتمثل في تأهيل العناصر الأمنية داخل مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة، على اكتشاف الخلايا النائمة للجماعة، والعناصر المخربة، مع متابعة ورصد العناصر كثيرة التغيب عن العمل، وبحث أسباب منطقية الغياب، بالإضافة إلى تدريب عناصر غير أمينة على أعمال الأمن، للتغلب على نقص الأفراد بالمنشآت، مع دراسة انتداب عناصر أمنية من الجهات التي لديها فائض في العمالة".
 
وشدد الخطاب الممهور بتوقيع أمين عام مجلس الوزراء اللواء عمرو عبدالمنعم على ضرورة تدريب أفراد الأمن بالمنشآت المختلفة على التعامل مع التقنيات الإلكترونية الحديثة، لضمان سرعة إنجاز المهام الموكولة إليهم، والتنبيه على جميع الوزراء بضرورة إعادة الفحص الأمني لكل العاملين بشكال دوري.
 
وأوصى الخطاب بأن تكون أسبقية الفحص للدرجات القيادية، و"استبعاد كل من يثبت انتماؤه أو تعاطفه مع الأفكار الإرهابية من هذه المناصب".
 
وكانت لجنة إدارة الأزمات قد عقدت اجتماعها مؤخرا برئاسة إبراهيم محلب، الذي كشفت فيه عن وجود عناصر "إرهابية" داخل الوزارات تقوم بجمع معلومات شديدة الخطورة بالأرقام حول عدد من المرافق الحيوية بالكهرباء، بحسب صحيفة "البوابة".
 
الخطاب في برنامج فضائي
 
وفي سياق متصل، قالت مذيعة فضائية "المحور" الإعلامية ريهام الديب، إنه وصلها الأربعاء نسخة من الخطاب السري والرسمي، الذي بعثه رئيس الوزراء للوزراء.
 
وقرأت الديب -في برنامج "صوت الناس"- أهم ما جاء في الخطاب، وفي مقدمتها توجيه محلب للوزراء بضرورة استبعاد عناصر الإخوان من الوزارات.
 
وقالت: "تضمن الخطاب تأهيل العناصر الأمنية داخل المؤسسات، على اكتشاف الخلايا النائمة والعناصر المخربة للجماعة، والبحث عن أسباب تغيبهم، وتدريب عناصر غير أمنية على أعمال الأمن، للتغلب على مشكلة نقص الأمن في المنشآت".
 
وتضمن الخطاب كذلك "تدريب أفراد الأمن على التعامل مع التقنيات الحديثة لضمان سرعة إنجاز المهام الموكولة إليهم، وإعادة الفحص الأمني لجميع العاملين بالدولة بشكل دوري، وحسن اختيار الشخصيات القيادية التي تقوم بإدارة الأماكن ذات الحساسية الشديدة".
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل