X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

بلدية كفرقاسم تصادق على مجموعة مناقصات وعائلة عيسى صاحبة الحظ الاوفر فيها

من : هلال بدير
نشر : 07/04/2015 - 11:30

 

بلدية كفرقاسم  تصادق على مجموعة مناقصات وعائلة عيسى صاحبة الحظ الاوفر  فيها

 

اقرت لجنة المنااقصات في بلدية كفرقاسم في جلستها المنعقدة في تاريخ 31.03.2015 مجموعة مناقصات والتي كانت على النحو التالي :

 

مناقصة رقم 7/2015  بناء ثلاثة حضانات - עיריית כפר קאסם פרסמה מכרז פומבי לביצוע  שלושה גני  ילדים  ( 7/2015 )

مناقصة رقم  6/2015 بناء حضانتين - עיריית כפר קאסם פרסמה מכרז פומבי לביצוע שני גני  ילדים בשכונה מערבית ( 6/2015  

مناقصة لوائح الاعلانات في شوارع البلدة - עיריית כרפ קאסם פירסמה מכרז פומבי לקבלת הצעות  שלטי חוצות.

 

لجنة المناقصة بدأت بفحص المناقصة الاولى (לביצוע  שלושה גני  ילדים  ( 7/2015 ) )  والتي تقدم لها مقاولين وهما :

 אחים סלטי עסאם בע"מ - 17% הנחה  -  2,178,197 ₪  - ערבות בנקאית ע"ס 108,910 ₪ בתוקף עד ליום 21/5/2015 .

מחמוד עיסא  בע"מ - 13%  הנחה - 2,283,171  ₪  -  ערבות בנקאית על סך 115,471 ₪ בתוקף עד ליום 20/5/20  .

هذا وكان قد ذكر في كراسة المناقصة ووفق القانون يحق للجنة المناقصة اختيار مقاول من نفس البلدة اذا كان من بين المتقدمين شريطة ان لا تتعدى تسعيرته  5% من باقي المتقدمين لما فيه احقية للمقاول من نفس البلدة بعد ان تثبت احقية ومصداقية اوراقه القانونية لهذه المناقصة . وبما ان المهندس محمود عيسى " شناعة "  ابن كفرقاسم وبما انه قدم التسعيرة الاقل فكان قرار لجنة المناقصات باتجاه المهندس محمود . لجنة المناقصة وبعد ان يقدم المستشار القانوني المحامي وائل رابي استشارته القانونية عن سير المناقصة ستقدم الى رئيس البلدية المحامي عادل بدير بانها ترى بالمهندس محمود عيسى هو صاحب الحظوظ بالفوز بهذه المناقصة .

 

اما المناقصة الثانية (שני גני  ילדים בשכונה מערבית ( 6/2015 )   فقد تقدم لها اثنان وهما :

מחמוד עיסא - 3% הנחה - 1,542,721 ₪ -  לא צירף ערבות בנקאית

עיסא זאהר  - 5% הנחה-  1,542,721 ₪ - ערבות בנקאית על סך 75,545.63 ₪ בתוקף עד ליום 22/6/2015

لجنة المناقصات اقرت ان السيد زاهر عيسى " عبد الواحد "  هو الافضل من ناحية الاستحقاق  القانوني غير انه قدم التسعيرة الاقل وأوراقه القانونية كاملة وهذا الامر افتقده المهندس محمود عيسى حيث لم يقدم كفالة بنكية . اذا وبعد ان يقدم المستشار القانوني استشارته القانونية حول سير عملية الاختيار ستقدم اللجنة ورئيسها الدكتور احسان الى رئيس البلدية المحامي عادل بدير باختيار الاستاذ زاهر عيسى ليكون هو صاجب الحظ الاوفر في هذه المناقصة .

اما المناقصة الثالثة فكانت بخصوص لوائح الاعلانات في شوارع البلدة (למכרז שלטי חוצות ( 4/2015)      ) فقد تقدم لها مقاول واحد ووحيد . وهو :

מקסימדיה בע"מ- من الوسط اليهودي

وبما ان المتقدم لهذه المناقصة مقاول واحد (הצעה יחידה למכרז ) فقد اقرت لجنة المناقصة وبعد ثبوت الاوراق القانونية ان صاحب الحظ هو شركة مكسيمديا لشركة من الوسط اليهودي . هذا وستقدم لجنة المناقصات الى رئيس البلدية وبعد الاستشارة اللقانونية على اختيار مكسيمديا .

اما المناقصة الرابعة فكانت  بناء حضانة - עיריית כפר קאסם פרסמה מכרז פומבי לביצוע  (1) גן  ילדים  ( 5/2015 ) بجانب مدرسة الحياة . 

هذا وتقدم لهذه المناقصة :

מוסטפא עיסא( חמדללה עיסא )  -17% הנחה 

דגני הכפר בע"מ  10% הנחה 

لجنة المناقصات اقرت بالتسعيرة الاقل وهي من حظ المهندس حمدالله اسماعيل عيسى . هذه الروضة تاتي بالقرب من مدرسة الحياة الاعدادية . هذا وبعد ان يقدم المستشار القانوني استشارته على سير عملية الاختيار وفحص الاوراق الثُبوتيه القانونية سيقدمون لرئيس البلدية المحامي عادل بدير بطلب واقتراح فوز المهندس حمدالله اسماعيل عيسى بهذه المناقصة . 

 

اذا واخير اقرت لجنة المناقصات بعد تعثر دام اكثر من شهر على مسلسل الحضانات والذي تم الغاءه قبل شهر من اليوم بسبب عدم كفاية الاوراق القانونية للمتقدمين حيث اقرت لجنة المناقصات قبل شهر الغاء هذه المناقصة . بسبب عدم وجود اوراق كافية تمكنهم من الفوز بهذه المناقصة .

بقي ان نذكر ان هذه المناقصات وبالأخص الحضانات كانت قد قدمت في زمن الادارة السابقة , لكن لتعثر الادارة السابقة في دفع نسبة المشاركة المالية للبلدية "الميتشينغ"  تم وقف هذه المناقصات للوضع المالي التي كانت تمر به بلدية كفرقاسم . اليوم استطاعت الادارة الجديدة من التمكن من الحصول على المساهمة المالية ( حصة البلدية) وخروج هذا المشروع الى حيز الوجود .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
اعلان هام بدا التسجسل للاستمتاع لعرض ثلالث مسرحيات من نوع اخر تاليف السياسه الحركيه سارعوا التذاكر محدوده وين باقي مقاولين البلد حلف الامانه والعداله ارجو النشر
مسرحيه - 07/04/2015
2
إخواني الأعزاء عندما تقولوا ابن عيسس أنكم لا ترجعون لو قليل الى الوراء لكي نرى من المستفيد في كل هذه المناقصات ام غيرها أنهم جنود الحركة اي اتباع الرئيس هم المستفيدون ؟ عندما تم قررنا اختيار الرئيس ابن عائلة بدير لم كنا نتوقع منه لو القليل انه يختار هذه الطريق كرؤساء السابقين أنني ابن كفر قاسم ناسف لما قاله عادل بدير ابو العبد على ظهر المنصه بجانب المجلس المحلي وغير وعوده الرجال بافعالهم وليس بأقوالهم نرجوا النشر
ابن عيسس - 09/04/2015