X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاحتلال: القسام ستضاعف ضرباتها الصاروخية بالمواجهة المقبلة

من : قسماوي نت
نشر : 08/04/2015 - 11:04

قال مصدر عسكري إسرائيلي الثلاثاء إن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس استخلصت العبر من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي وتنوي إطلاق رشقات صاروخية مضاعفة خلال المواجهة المقبلة.

وقال المصدر وفق ما نقل عنه موقع "0404" الإسرائيلي الالكتروني المقرب من الجيش إن "حماس ستعمل خلال المواجهة القادمة على مضاعفة إطلاق رشقات الصواريخ بهدف تجاوز (القبة الحديدة) الدفاعية والمس بالإسرائيليين".

وأضاف أن "التقديرات تشير إلى نية حماس مضاعفة أعداد الصواريخ المطلقة في كل رشقة صاروخية لزيادة الأضرار في الأرواح والمصانع والمنشآت العسكرية والحيوية".

وحسب المصدر فإن "جيش الاحتلال يستعد لهكذا سيناريو".

وزعم المصدر ذاته أن حماس سعت خلال العدوان الأخير لتسويق هجماتها على أنها موجهة للجيش فقط "لكنها تسعى فعليًا للمس بالمراكز السكنية والمصانع الحيوية لزيادة الإصابات".

وأطلقت كتائب القسام خلال الحرب الأخيرة الصيف الماضي مئات الصواريخ المصنعة محليًا على وسط الكيان الإسرائيلي مقارنة مع نحو 14 صاروخا أطلقتها فقط من هذه الصواريخ على وسط الكيان الإسرائيلي في مواجهة نوفمبر 2012.

ونجحت كتائب القسام في تصنيع الصواريخ القادرة على ضرب العمق الإسرائيلي حيث وصل صواريخها إلى مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة والتي تبعد عن القطاع نحو 150 كيلومترًا.

وتحدثت تقارير استخبارية إسرائيلية مؤخرا أن كتائب القسام تقوم منذ انتهاء الحرب الأخيرة بإعادة ترميم منظومتها الصاروخية التي استنفذتها وتعرض بعضها للقصف خلال الحرب التي استمرت 51 يوما متواصلا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل