X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: استشهاد زياد عوض خلال تشييع جثمان الشهيد جعفر

من : قسماوي نت
نشر : 10/04/2015 - 18:42

علم قسماوي نت  ان جثمان الشهيد يسجى هذه اللحظات في مسجد بلدة ‫بيت_امر‬ استعدادا لتشييعه

 

 

استشهد بعد ظهر اليوم الجمعة، الشاب زياد عمر عوض(27 سنة) كما أصيب فلسطينيان آخران بعيارات نارية في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تبعت تشييع جثمان الأسير المحرر الشهيد جعفر عوض.

وعلم قسماوي نت  ان جثمان الشهيد يسجى هذه اللحظات في مسجد بلدة ‫بيت_امر‬ استعدادا لتشييعه.

وقالت مصادر محلية فلسطينية أن الاشتباكات كانت عنيفة وتركزت على المدخل الرئيس لبيت أمر، وأن قوات الاحتلال اطلقت النيران وقنابل الصوت والغاز بكثافة، كما شهدت البلدة حالة من التوتر والغليان.

جاء هذا بعد أن هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مشيعي جثمان الشهيد جعفر عوضفي بلدة بيت أمر، وسبق ذلك انطلاق موكب التشييع بمشاركة رسمية وشعبية واسعة من المسجد الكبير في البلدة، وبمشاركة آلاف المواطنين من البلدة ومخيمات وقرى وبلدات المحافظة.

ورفع المشاركون في التشييع، الاعلام الفلسطينية وصور الشهيد، وشعارات تندد بجرائم وانتهاكات إدارة السجون الإسرائيلية بحق الاسرى، وأخرى تحيي الأسرى.

وحمّل المشيعون حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الاهمال الطبي الذي تعرض له الشهيد عوض، وكافة الأسرى المرضى، مطالبين بمحاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها بحق الأسرى، وتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على حيثيات استشهاد عوض نظرا لما تعرض له من تدهور سريع في صحته.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل