X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

"الدويلة" يكشف معلومات خطيرة حول مشاركة القوات المصرية في تحرير الكويت

من : قسماوي نت
نشر : 13/04/2015 - 18:20

كشف النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي ناصر الدويلة، معلومات خطيرة عن مشاركة الجنود المصريين أثناء حرب تحرير دولة الكويت من الغزو العراقي.

وأكد الدويلة -عبر "تويتر"-: "أن الجيش المصري لم يعبر الحدود طوال أيام الحرب البرية، وهي 24 و25 و26 فبراير، الساعة الرابعة والنصف عصرا، حين أعلن شوارسكوف الكويت مدينة محررة".

وقال: "الذي يريد أن يعترض على ما كتبه شوارسكوف، يكتب ويقول ما لديه لا أن يتهجم على ناصر الدويلة، أما أنا فأشهد أنهم لم ينفذوا المهمة المكلفين بها".

وأضاف الدويلة: "الخطة التي وضعها شوارسكوف للهجوم البري تنص على أن تهاجم قوات القاطع الشمالي العربية بين قوات المارينز في الحماطية والإنجليز في وادي الباطن، والجيش الكويتي يمين في قلمة صباح، والجيش السعودي يساره في المتياهة، والجيش المصري يسار السعوديين في الرقعي واجبهم تأمين جناح الإنجليز حتى الأبرق، وعلى الجيش الكويتي والسعودي الاستدارة للشرق نحو الجهراء والفروانية، وعلى الجيش المصرى الاستدارة شمال الأبرق لقطع خط انسحاب العدو في الصبية.

وتابع: "حينما بدأت القوات الهجوم يوم 24 لم يتقدم المصريون خطوة واحدة، ولم يجتازوا خط الحدود مع الكويت، وتقدم الإنجليز يسارهم وجناحهم مكشوف دون تغطية.

ونقل الدويلة تصريحات للقائد العسكري شوارسكوف، أنه أخذ يحث المصريين لعبور خط الموانع حسب الخطة دون جدوى، ولذلك أوقف تقدم الكويتيين والسعوديين يومين كاملين حتى يعبر المصريون.
 

وختم: "في اليوم الثالث سمح للجيش الكويتي والسعودي تنفيذ المهمة دون المصريين، وكلف الجيش البريطاني بمهمة قطع طريق الصبية بدل المصريين".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل