X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : اضراب شامل في المرافق والمؤسسات واصحاب البيوت يناشدون الاهالي بالمشاركة في المظاهرة القطرية

من : هلال بدير
نشر : 28/04/2015 - 10:47

كفرقاسم : اضراب شامل في المرافق والمؤسسات واصحاب البيوت يناشدون الاهالي  بالمشاركة في المظاهرة القطرية

شهدت صباح اليوم المرافق والمؤسسات العامة في كفرقاسم اضرابا شاملا تمشيا مع قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية .بلدية كفرقاسم اصدرت يوم امس بيانا طالبت الاهالي واصحاب المحلات التجارية بالالتزام بالاضراب والمشاركة في التظاهرة القطرية بعد عصر اليوم في مدينة تل ابيب . كما ومن المتوقع ان يكون هناك مشاركة واسعة من شباب واهالي كفرقاسم حيث اعدت بلدية كفرقاسم واللجنة الشعبية حافلات من اجل نقل المشاركين في هذه التظاهرة .

وخلال جولتنا صباح اليوم التقينا واصحاب البيوت المهدده بالهدم السيد حمدالله عيسى " ابو حنا " والسيد مامون بدير . وفي حديث معهم لمراسل قسماوي نت فقد ابدوا ارتياحهم من تجاوب الاهالي بقرار لجنة المتابعه كما وطالبوا الاهالي والشباب جميعا بالمشاركة في المظاهرة لانجاحها . هذا واكدوا على ضرورة وحدة الصوت العربي من خلال هذا الاضراب .

بقي ان نذكر انه وخلال جولتنا صباح اليوم الى المرافق والمؤسسات العامة ان مدارس البلدة قد تواجد فيها طواقم من المعلمين والمعلمات والمدراء . وفي حديث مع بعض المدراء والاساتذه بعد ان وجهنا لهم سؤلا حول تواجدهم اليوم في المدارس ؟؟!! فقد اجمعوا ان القانون والوزارة تجبرهم على التواجد ما دام قرار الاضراب لم يخرج من الوزارة او من اطار تعليمي . كما واكدوا ان البلدية هي المسؤولة عن فتح المدارس وهي التي تدفع رواتب اذن وحارس المدرسة , لو اغلقوا المدارس وبالتعاون والتنسيق مع لجنة الاباء المحلية لكان الامر اخر . ما دامت البلدية قد فتحت المدارس فنحن مطالبون بالتواجد حتى لو لم يحضر الطلاب . 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل