X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

إعتذار للملك، ثم منحه 200 مليون دولار ؛ حصيلة زيارة السيسي الأخيرة للسعودية

من : قسماوي نت
نشر : 04/05/2015 - 21:32
قال السفير السعودي في القاهرة، أحمد عبد العزيز قطان، اليوم الإثنين، إن وزارة التعاون الدولي المصرية شهدت التوقيع على اتفاقية بين لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية لمصر، والصندوق الاجتماعي للتنمية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 100 مليون جنيه.
وأوضح "القطان"، في بيان له، وفقًا لوكالة "رويترز"، أنه سيتم من خلال هذه الاتفاقية تمويل عدد من المشروعات بهدف خلق فرص عمل ومكافحة البطالة ودعم الصناعات والأنشطة الصغيرة والمتوسطة، ما يمثل جزء من منحة المملكة لمصر المخصصة لهذا الغرض والبالغ مقدارها 200 مليون دولار.
وبحسب البيان، قام بتوقيع هذه الاتفاقية نيابة عن لجنة إدارة المنحة حسن بن محمد العطاس، مدير عام إدارة العمليات بالصندوق السعودي للتنمية، ومحمد همام المشرف على إدارة من التعاون مع الهيئات والمنظمات الدولية بوزارة التعاون الدولي، وعن الصندوق الاجتماعي للتنمية سهى سليمان الأمين العام للصندوق.
وتحظى مصر مع بداية عهد الإنقلاب العسكري بدعم قوي من السعودية التي قدمت مساعدات مالية مع الإمارات والكويت بأكثر من 12 مليار دولار، عقب عزل الجيش للرئيس الإسلامي المنتخب "محمد مرسي" في يوليو 2013.
ومؤخرا، تعهدت السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي بتقديم دعم إضافي لمصر بإجمالي 12.5 مليار دولار في صورة استثمارات ومساعدات وودائع بالبنك المركزي.
وكان قائد الإنقلاب العسكري "عبدالفتاح السيسي" أجرى زيارة سريعة ومفاجئة للمملكة السعودية، أول أمس السبت، استغرقت عدة ساعات،قيل أنها لدعم وتعزيز العلاقة بين البلدين،
واستقبله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر العوجة بالرياض.
فيما اكدت تقارير صحفية أن "زيارة عبدالفتاح السيسي" المفاجئة، جاءت ردًا على تقديم السعودية احتجاجًا رسميًا للرئاسة المصرية، على تجاوزات الإعلام المصري في حق المملكة، وأنها لتقديم الإعتذار بشكل شخصي من السيسي للملك سلمان.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل