X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

سيادة رئيس البلدية ... اولادنا اغلى من الوعود الانتخابية .. الاجيال امانة في عنقك !!!! - مزهر بدير

من : قسماوي نت
نشر : 13/05/2015 - 00:26
سيادة رئيس البلدية ... اولادنا اغلى من الوعود الانتخابية ..  الاجيال امانة في عنقك !!!  - مزهر بدير 
 
ان جهاز التربية والتعليم عبارة عن اطار مهني يهتم بالاساس بقضايا متعلقة بالسياسة التربوية ومناهج التعليم المخصصة للمدارس  وتحديد الافعال والاهداف التربوية والمواد الدراسية وطرق التدريس المعتمدة على متطلبات ومقومات وخصائص المجتمع وميول الطلاب ويناسب التطورات والبيئات المحيطة، ولان عملية التربية المدرسية هي من الحياة وللحياة فلا بد ومن الواجب طرح موضوع مهم والذي اصبح موضوع الساعة في كفر قاسم .
 
حسب معرفتي وصلتي باصحاب المناصب وعلاقاتي الاجتماعية بالمسؤولين في البلدية واعتمادا على الحديث المتواصل بين اهل بلدي ، ايقنت ان قسم التربية والتعليم في البلدية بات يحتضر ويطلق الزفرات الاخيرة ، وان المصلحة الشخصية فاقت كل اعتبار وهمشت الاشياء الاساسية ووضعت طلابنا في اخر درجة من سلم الاولويات .فللاسف الشديد بدا ذلك واضحا في الفترة الاخيرة .. مع اقتراب نهاية السنة الدراسية والحاجة لتعيينات جديدة .
الا يكفي ما نعانية من تميز عنصري وقومي بهذه الدولة ضدنا كأقلية؟ الا تكفي التسريبات المتتالية التي اصبحت جزء من كل امتحان لاعاقة نجاح ابنائنا وشق طريقهم الى المستقبل؟ الا يكفي ال (חשד) الملازم لطلابنا في اهم فترات حياتهم وهي فترة الحصول على رخصة مزاولة الحياة "شهادة البجروت ؟
لتأت البلدية وجهات سياسية اخرى وتضرب جهاز التعليم بقنبلة نووية ، والقصد هنا الاختلافات السياسية والعائليةالمستمرة لتعين اشخاص غير كفوئين وغير مناسبين في مناصب هامة جدا من باب المصالح الشخصية والوعودات السياسية من قبل رئيس البلدية والجهات  المسؤولة                                   
ومن اهم هذه المواضيع تعين مدير مدرسة ابن سينا الاعدادية والاختلافات القوية حول ذلك ، فنحن نعلم ان السيد ناشد بدير صاحب الحق الاول في ادارة المدرسة وان خروجة هذه السنه واستلامه منصب رئيس قسم المعارف في البلدية كان  مؤقتا وقرارا خاطئا وغير مناسب من قبل الرئيس  وليعرف الجميع انه سيعود الى منصبه  ومكانه المناسب على الرغم من الاعتراضات المستمرة .
وكل ما يدور من احاديث ونميمة ومحاولات لمنع ذلك وحول احقية ناشد او غيره لهذا المنصب ، سببها سوء الادارة وقلة المسؤولية من قبل من كان وراء كل هذه الاجراءات الا وهو السيد عادل بدير رئيس البلدية .
 
اما بالنسبة للسيد وائل عيسى حسب ما شهدناه ولمسناه من انجازات عظيمة في المدرسة خلال السنة الدراسية الحالية ،ومن خلال شهادات الاخرين له رأينا ان السيد وائل كان وما زال شخصية متفانية بكل ما يخدم المدرسة ، وشق طريقه بخطى ثابتة من اجل تحقيق النجاحات الواحد تلو الآخر في ابن سينا حيث شغل منصبها بالسنة الحالية .فله كل الاحترام والشكر والتقدير .
قسم التعليم يا ابناء بلدي العزيز ولمن لا يعي ذلك،هو اهم قسم في البلدية واهميته تفوق اهمية منصب الرئيس ، فكما نعلم يأتي رئيس ويذهب آخر ، لكن مستقبل ابنأءنا وثقافة بلدنا والتربية اهم من كل المناصب ،هو مستقبل الاجيال القادمة  ونجاحها، حياتهم وما يترتب عليها من تقدم وتطور ، انشاء اجيال واعية ،مثقفة وناجحة ، والتي ستشغل هذا المنصب بيوم من الايام ، فلنعمل على تمهيد الطريق لهذه الاجيال بافضل طريقة وافضل اسلوب بواسطة اختيار الانسان المناسب للمكان المناسب صاحب الكفاءات وليس بالمحسوبيات .
 
اما بالنسبة لعائلة طه والتي تظن ان رئاسة قسم التربية والتعليم من حقها عليها ان تقدم مرشح قادر على تحمل مثل هذه المناصب والقيام بعذا الدور بانجع اسلوب ، ولن يكون هناك اي اعتراض على اي شخص يستوفي الشروط اللازمة ، والتقدم باسلوب نزيه وطريقة مناسبة .
كون السيد وليد طه قد ترشح لرئاسة البلدية سابقا ولعضوية الكنيست ايضا ،وعدم نجاحه بكلاهما (ونحن نعرف ان اسباب الفشل كانت داخلية وآتية من جهات مقربة به )، لا يخوله صلاحية فرض اشخاص معينين واقتراحهم لهذا المنصب ، خاصة انه رجل تربية من الدرجة الاولى وشخصية تربوية انحصر عملها على مدى سنين طويلة في مجال التربية والتعليم ، فهو ادرى واعرف أكثر من اي شخص آخر بمدى اهمية هذا المنصب وأهمية اختيار الانسان المناسب له .                              
سكرتير قسم التربية والتعليم السيد اسماعيل طه انسان غير مناسب لهذا المنصب مع احترامي له  بالرغم من انه عمل لمدة طويله كسكرتير  بهذا المجال ،وعلى آل طه ان" يتركو الخبز للخباز " ويفسحوا المجال امام اشخاص ذوي كفاءات مناسبة  ، وعلى الرئيس ان يعمل على ذلك والا يقع في مطبات كان قد وقع بمثلها من قبل،  حيث ان اتخاذ قرار ادخال الشرطة الى البلد لم يكبح جماح العنف ولم يأت بنتائج ايجابية بكفر قاسم .
 
 نحن نرفض ان يتم ارتكاب خطأ آخر بتعين انسان غير مناسب لهذا المنصب ،والتي سيدفع ثمنها طلابنا وابنأئنا بالدرجة الاولى وجميع اهل البلد.
هنالك شخصيات من التحالف ذوي خبرة ومعرفة واسعة بهذا المجال التي من الممكن ان تكون مناسبةلادارة هذا المنصب ، و يستطيع عادل الاستعانة بها وتعينها .                                    
موضوع قسم التربية والتعليم هو موضوع البلد اجمع ولا يقتصر على عائلة طه او اي عائلة اخرى، وليس  هناك اختلاف على الصعيد الشخصي او العام مع عائلة طه ولا مع اي عائلة او  شخصية اخرى في البلد ، لكن من الواجب علينا الحرص على بلدنا وعلى مصلحة الاجيال القادمة ونجاحها ، وعلى الرئيس ان يفهم ان هذا الموضوع هو موضوع البلد باكملها ،وعليه ان يتصرف بمسؤولية وجدية، وهذا اقل ما يمكن ان نطالب به .
 
انت وغيرك تأتون وتذهبون ولكن مستقبل ابنائنا يعتمد على ما هو باق للابد الا وهو قسم التربية والتعليم والذي هو شاهد عليك وعلى غيرك اما الله وامام اهل البلد ، والذي هو اهم من منصبك ووعوداتك السياسية ومراضاة احبائك .
 
اتوجه للجماهير واهل البلد واطالبهم بعدم الموافقة على هذه اللعبة القذرة والاعتراض والضغط على الجهات المسؤولة ومن ضمنها عادل بدير رئيس البلدية  من اجل ان تسير الامور بصورة نقية ومصداقية تامة لاختيار الشخص المناسب لهذا المنصب
انا عندما اكتب لا اخشى الا الله 
 
توضيح :- أنا أعبّر عن نفسي فقط ؛ لا أكتب لأرضي أياً كان، أكتب وجهة نظري.
كثير من الأصدقاء يختلفون وأختلف معهم في نقاط وهذا طبيعي، لأنني أعبّر عن نفسي وهُم ليسوا نُسخاً كربونية منّي، ولستُ أنا نُسخة كربونية من أحد.
وعليه ؛ عليكَ أن تستمع لوجهة نظر مُختلفة على صفحتي. أما إن كنت تبحث عن ببغاء، فليست صفحتي هي المكان. ما يُحركني للكتابة هو الظلم، والنفاق، والإستبداد، والعنصرية المتفشية في وطني بشكلٍ خاص، والوطن العربي بشكل عام.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
افضل من يمكن ان يقود قسم المعارف واحد من هؤلاء: 1.الاستاذ هاني طه 2.الاستاذ محمود صرصور 3.الاستاذ مهنا بدوي
الوطن الحر - 13/05/2015
2
يسلم تمك اخ مزهر كلامك مزبوط حتى بالمدرسه في تمييز هاد ابن فلان وانا بقولك يا عادل عنجد شد حالك ع جهاز التربيه موش شاطرين بس فعاليات بلمتناس في اشي اهم وبرضو قصه العنف في المدرسه المعلمين بضربو لولاد هاد من قله المراقبه منكم لالهم وين مدينه بلا عنف تيجي تحكي مع الطلاب والله انها بلد مقرفه كل واحد بدور ع جيبتو وبس وبلنسبه للضرب موجود في مدرسه 111111 تعال واسمع من الطلاب حسب راي المعلمين 11111 بدهم ترباي من اول وجديد انا من زمان كان نفسي اكتب عن الموضوع بس ع الفاضي لا حياه لمن تناجي بس هيك بنحكي
وحده - 13/05/2015
3
لماذا لم يطرح اسم المحامي عبد الحفيظ طه كمرشح لمدير قسم المعارف كحصة دار طه
ابن طه - 14/05/2015
4
الى رقم 2 شو رايك اتربي ابنك او ابنتك تربية يهودية في اسرائيل ممنوع الضرب لكي نبقى حمير والقاتل غير ممسوك فالضرب يا هذه عقاب وليس عنف يوجد فرق بين العقاي والعنف الذي لا يعاقب يقتل ويسرق الله يرحم ايم خرزانة وفلقة زما التي خرجت ازلام موش تايتس ومعدون والاهل يدورونها على شلاط وايمان مطلق بالدولة وشخصياتها
معقب - 14/05/2015
5
شو يا سيد مزهر محيين في دار طه قسم معارف لا بشل ولا برقع ادير في السابق على يد ناس ليسوا اكفاء ولم ينتقدهم احد لأنهم من العائلة الفلانية فأين كنت عندما عين مستشار الرئيس من دار بدير بل تجرأت ودافعت عنه كأنه نبي و اين كنت عندما تعين ابن دار عامر مدير مكتب الرئيس وماذا تقول عندما يعين ابن بدير مدير قسم رياضة وماذا تقول عندما تعين هل كل هؤلاء اكفاء وغيرهم من العائلة الفلانية لا لماذا تصمت عنهم وتتشاطر على عائلة يوجد فيها اشخاص ستطيعون ادارة دولة وليس قسم معارف
؟ البر والبحر - 14/05/2015
6
يمكنك التوجه والنظر والشكوى بالموضوع لתענועה למען איכות השלטון , התנועה למען איכות השלטון בישראל היא עמותה הפועלת לקידום ממשל איכותי יותר במדינת ישראל. התנועה רואה צורך חיוני בדמוקרטיה מוגנת ואקטיבית, במיוחד . במשך השנים, התנועה הציבה עצמה כ"כלב השמירה" על שלטון החוק, טוהר המידות וטובת הציבור.او التوجه الي عبر البريد الالكتروني melad999@hotmail.com نحن بالجمعية نعمل وفق الأسس والقوانين ونقوم بالنظر بكل الشكاوى والتوجهات الملقاة من قبل الجمهور حول كل ما يجري في المكاتب الحكومية والسلطات المحليه بشكل خاص ، ومن ثم نبعث برسائل الى كل المؤسسات كتحذير وانظار (אזהרה) وفي حالة عدم الانصياع وبالاهتمام برسائل المبعوثة من قبل الجمعية نقوم بتحويل وإحالة الموضوع الى القضاء والمحكمة العاليا على وجة الخصوص والتحديد . مع الاحترام ، ميلاد بدير חבר ופעיל בתנועה למען איכות השלטון .
ميلاد بدير - 16/05/2015
7
لميلاد او سميح!بارك الله فيك. لكن انتبه للاملاء حين تكتب يا سميح انه:انذار وليس انظار.فاللغوة العربية تبكي وتحتضر.اخ ميلو.
سليم ضو - 17/05/2015
8
فقط لتنبه : اسمي ميلاد وليس سميح، قمت بتغير اسمي كجزء من تغير جذري واجتماعي ، بالنسبه للاملاء ارجو المرعاه في ذالك, خطأ دارج ، كوني لا اعتاد على الكاتبة باللغة العربية ، كما تعهدت في السابق ، كوني ادرس باللغة العبريه والانكليزية، وعلى الأغلب اطالع الكتب والمجالات باللغة العبرية والانكليزيه، ونادراً ما اطالع باللغة العربية ، واعيش واسكن بين الوسط الاسرائيلي واليهودي ،
ميلاد بدير - 19/05/2015