X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : الحذر ... مع اشتداد موجة الحر اليوم ... العثور على افعى سامة بجانب احدى البيوت

من : قسماوي نت
نشر : 19/05/2015 - 10:15
مع ارتفاع درجات الحرارة , وفي مثل هذه الفترة من السنة , تنشظ الزواحف وتخرج من حالة السبات التي كانت تعيشها في فصل الشتاء.
 
وفي احدى الاحياء الشمالية الشرقية من البلدة  عثر احد المواطنين والذي يستعد للانتقال للسكن في الحي الجديد في المنطقة الشرقية للقرية , بأفعى كبيرة الحجم من النوع السام والتي كانت تزحف قرب احد الجدران المحيطة لبيته.
 
ومن الصورة يتضح على ان الافعى من النوع السام والتي تنشط في مثل هذه الفترة من السنة خاصة في مثل هذه الايام التي تشهد ارتفاعا حادا في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة خلال فترة اليومين الاخيرين الى 40 درجة مئوية في الناصرة والمنطقة.
 
وقد حذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لاشعة الشمس , كما وحذر المسؤولون والمختصين في مجال الزواحف , من نشاط نلك الزواجف خلال هذه الفترة مؤكدين على اهمية التوجه مباشرة الى المستشفى في حال التعرض للدغة افعى او ما شابه من الزواحف.
 
للمعلومة فقط 
رائحة الماء تدعو الثعابين من مسافة بعيدة، ولذلك وجب تجفيفها...وانهت في حالة رؤيتكم لثعبان بالقرب من بيتكم الاتصال بالسلطات المعنية، السلطة المحلية هي احدى هذه السلطات
 
تصوير: Thinkstock

 

في الساعات الاخيرة، وفي اعقاب الحر الشديد الذي يسود البلاد، هناك افواج كبيرة من الثعابين وخاصة الرقطاء منها تقترب من البيوت السكنية بحثاً عن مصادر للمياه من اجل تروية عطشها، وعندما تقترب من البشر، تتحول لعدوانية.

ونصحت براخا جباي، مركزة مجال القوارض والزواحف في وزارة جودة البيئة من اخذ الحيطة والحذر، وقالت في منشور وصل الى موقع بكرا انها تنصح باغلاق وتجفيف مصادر المياه: حنفية تنقط، دلو تحت مغسلة، مجمع مياه جهاز التبريد، تسريب من سخانات المياه وغيرها...

واكدت ان رائحة الماء تدعو الثعابين من مسافة بعيدة، ولذلك وجب تجفيفها.

وانهت في حالة رؤيتكم لثعبان بالقرب من بيتكم الاتصال بالسلطات المعنية، السلطة المحلية هي احدى هذه السلطات.

مؤكدة على اهمية التفتيش في الحديقة عن اية زواحف.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
الله يحمي اولادنا واحفادنا
وحدة - 20/05/2015