X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو مرتاح لـ "فشل" المحاولة الفلسطينية لطرد اسرائيل من "الفيفا" -

من : قسماوي نت
نشر : 30/05/2015 - 12:10
اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ارتياحه لـ"فشل" الفلسطينيين اليوم الجمعة في التصويت على استبعاد الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم من الاتحاد الدولي، معتبرا ان الخطوة كانت عبارة عن "استفزاز" من الفلسطينيين.
 
وقال نتانياهو في بيان ان "الجهود الدولية التي قمنا بها افشلت محاولة السلطة الفلسطينية لاستبعادنا من الفيفا".
 
واضاف ان "دولة اسرائيل تريد السلام (...) ولكن الوصول الى السلام لا يكون عبر سلوك طريق الاكراه وتشويه الحقائق. الطريقة الوحيدة لتحقيق السلام هي بدء مفاوضات مباشرة بين الطرفين".
 
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ان "الاستفزاز الفلسطيني يضاف الى قائمة من الخطوات الاحادية الجانب التي اتخذها الفلسطينيون لدى منظمات دولية اخرى".
 
واضاف "في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي الى اتخاذ تدابير لبناء الثقة، رد الفلسطينيون مرة اخرى عن طريق محاولة فرض اجراء احادي الجانب يقوض القدرة على المضي قدما نحو اتفاق اقليمي".
 
وفي استنكاره "الخطوات احادية الجانب"، كان نتنياهو يشير بشكل خاص الى انضمام فلسطين الى المحكمة الجنائية الدولية بهدف محاكمة القادة الاسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
 
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب اليوم الجمعة في الجمعية العمومية للفيفا في زوريخ ان الاتحاد الفلسطيني سحب طلب تجميد عضوية اسرائيل.
 
وكان رئيس الفيفا جوزف بلاتر، الذي اعيد انتخابه لولاية خامسة الجمعة، وضع حل النزاع بين الطرفين كـ "اولوية"، وتوجه قبل عشرة ايام الى اسرائيل وفلسطين، للقاء نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس. -  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل