X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

اليوم الأحد تبدأ في إسرائيل مناورات "نقطة تحول 15" ومع الظهيرة ستسمع صفارات الانذار في انحاء البلاد الى يوم الخميس

من : قسماوي نت
نشر : 31/05/2015 - 01:03

في إطار المناورات التي ستستمر حتى الخميس القادم، سيتم تفعيل صفارات الإنذار يوم الثلاثاء 2 حزيران

تنطلق اليوم الأحد وعلى مدار خمسة أيام المناورات السنوية الكبرى في إسرائيل والمسماة "نقطة تحول15" والتي ستشمل كافة مناحي الحياة مع التركيز أكثر على جاهزية المجالس المحلية لمواجهة أي طارئ.

ويشترك في مناورات هذا العام كما الأعوام السابقة كل من الجبهة الداخلية الإسرائيلية التي تشمل الجيش والشرطة بالإضافة لهيئة الطوارئ الوطنية، وكذلك وزارات الحكومة المختلفة والمجالس المحلية وسلطات المياه والكهرباء والإسعاف والمطافئ وغيرها من المرافق.

وتقرر هذا العام التمرن على وقوع هجمات تقليدية ومدى جاهزية سلطات الطوارئ في المجالس المحلية عليها في حين سيلاحظ حركة نشطة لقوات الجيش والشرطة براً وبحراً وجواً وستسمع أصوات تفجيرات وأصوات سيارات إسعاف.

 تفعيل صفارات الإنذار يوم الثلاثاء

وفي إطار المناورات التي ستستمر حتى الخميس القادم، سيتم تفعيل صفارات الإنذار يوم الثلاثاء 2 حزيران في شتى المدن والبلدات الإسرائيلية باستثناء غلاف غزة، حيث استثنيت بطلب خاص من ممثلي المستوطنين هناك وخشية مساهمة الصفارات في زيادة التوتر النفسي.

وستسمع صفارات الإنذار الساعة الحادية عشرة وخمس دقائق من صباح الثلاثاء بالإضافة للساعة السابعة وخمس دقائق مساءً ويتوجب على السكان خلالها الدخول للغرف الآمنة والملاجئ المجهزة سلفاً في حين سيستلقي المشاة وراكبي السيارات أرضاً، بينما سيتم إرسال رسائل للسكان قبيل الصفارات بهذا الخصوص وفي حال حدوث طارئ فستفعل الصفارات مرة أخرى.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل