X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

بجروت العبرية في رمضان مع زيادة الوقت للطلاب الصائمين 13.7 موعد جديد لامتحان بجروت اللغة العبرية

من : قسماوي نت
نشر : 03/06/2015 - 12:17

أعلنت وزارة التعليم عن موعد جديد لبجروت اللغة العبريّة للمدارس العربية بعد الغائه في أعقاب تسريبه 

أعلنت وزارة التعليم عن موعد جديد لبجروت اللغة العبريّة للمدارس العربية بعد الغائه في أعقاب تسريبه . والامتحان سيجري بتاريخ 13.7.2015 وفق الجدول الزّمني الآتي :

- معرفة اللغة والأدب : ( رقم النموذج 014204 أو 253 ) يبدأ الساعة العاشرة صباحا 10:00 وينتهي الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا 12:30 .

- الفهم والتعبير : ( رقم النموذج 014203 أو 252 ) يبدأ الساعة الواحدة بعد الظهر 13:00 وينتهي الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر 15:30 .
وزارة التعليم تتمنّى النجاح لجميع الممتحنين .

فور اعلان وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الاربعاء عن موعد جديد لامتحان بجروت اللغة العبرية في المدارس العربية في 13.7 حتى سُمعت اصوات معارضة لإجراء الامتحان الذي تم تسريبه من قبل، وتم الغاؤه في حينه، في شهر رمضان الكريم.

وقال د. ثابت ابو راس، مدير عام مشارك في مبادرات صندوق ابراهيم انه يرفض بشكل قاطع اجراء امتحانات لطلاب الثانوية في شهر رمضان او في المناسبات الدينية، وعليه فإنه يطالب الوزارة بتأجيل الامتحان الى ما بعد شهر رمضان المبارك.

واضاف يقول على الوزارة ايجاد الحلول للطلاب العرب كما تنجح بإيجادها للطلاب اليهود.

رد الوزارة

 الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، القسم العربي، كمال عطيلة، للحصول على تعقيبه فقال ان الوزارة حددت تاريخ الامتحان بالتنسيق مع قسم التعليم العربي، واضاف يقول:"نحن لسنا في استفتاء هذه الجهة توافق وتلك تعارض..تم فحص كل الامكانيات كي نستطيع نشر العلامات في الوقت المناسب وكي لا يمس الأمر بالطلاب الذين يرغبون الانضمام الی التعليم العالي ، اضافة لذلك سيتم اضافة وقت للطلاب بسبب تزامن الامتحان في شهر رمضان الفضيل".

  د. ابو راس عقب يقول :" انه جزء من الحل، وهو غير كافٍ ونطالب بـتسهيلات اخرى، مثل "بونوس" اي زيادة علامات لكل طالب.

فهل ستوافق الوزارة على " البونوس"؟

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل