X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

50 نائباً أردنياً يطالبون السيسي بوقف إعدام مرسي

من : قسماوي نت
نشر : 04/06/2015 - 01:13
وجّه 50 نائباً في مجلس النواب الأردني، اليوم الأربعاء، رسالة اليوم إلى عبد الفتاح السيسي، دعوه فيها إلى عدم الإقدام على خطوة إعدام الرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول".
وقال النواب في رسالتهم التي سلموها للسفير المصري لدى الأردن خالد ثروت: "تدفعنا الغيرة القومية على مصر الحبيبة، والتي هي واسطة عقد العرب، لأن نتوجه لسيادتكم بالمناشدة لوقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة مؤخراً من قبل القضاء المصري، بحق قيادات ورموز في الحركة الإسلامية التاريخية في مصر، وعلى رأسهم الرئيس المصري الإخواني محمد مرسي، مخافة أن يدشن تنفيذها عهد الدم في التاريخ المصري الحديث، وأن تورث هذه الإعدامات الثأر للأجيال المصرية المتعاقبة".
واعتبر النواب في رسالتهم، أن تنفيذ حكم الإعدام من شأنه توسيع دائرة العنف في مصر، "لأن التجربة السياسية المصرية كافية للتعامل مع هذه الأحداث بالروح المصرية المعتدلة، التي أسهمت تاريخياً في بناء الشخصية العربية المتوازنة، وساهمت في البناء الفكري والإنساني للأمتين العربية والإسلامية".
وتابع النواب في رسالتهم الموجهة للسيسي: "ندعوكم للاستلهام من التجربة السياسية الأردنية، التي تورع فيها النظام السياسي عن سفك دماء المعارضة السياسية، مما أسس لأجواء التهدئة والاستقرار، التي حمت الأردن من لهيب النار الذي اشتعل في الإقليم العربي، وأودى بالنظام العام فيه، في إطار ما سمي بالربيع العربي".
وأضاف النواب: "نأمل من سيادتكم استلهام حكم التاريخ في التعامل مع قضايا الإعدامات الأخيرة، لخطورتها البالغة -في حال نفذت لا سمح الله- بما يفضي إلى انحراف بوصلة البلد الأعز على قلب كل عربي ومسلم".
وكانت محكمة جنايات القاهرة، أرجأت أمس الثلاثاء، النطق بالحكم بحق مرسي، و121 آخرين، في قضيتي "التخابر"، و"اقتحام السجون"، إلى جلسة 16 الشهر الجاري بعد تلقي رأي المفتي، لإتمام المداولة.
وجاء قرار القاضي بتأجيل النطق بالحكم، لاستكمال المداولات بين أعضاء هيئة المحكمة، في أعقاب وصول الرأي الشرعي من المفتي أمس، والذي طالب بإجراء المزيد من المداولات.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل