X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

هل ستتوحد ماذن كفرقاسم على الاقل في هذا الشهر الفضيل

من : قسماوي نت
نشر : 14/06/2015 - 12:54

 

 اهلا وسهلا بالشهر الفضيل ... هل ستتوحد ماذن كفرقاسم على الاقل في هذا الشهر الفضيل

ايام قليلة ويستقبل العالم الاسلامي شهر رمضان المبارك . فأهلا وسهلا بشهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار . لكل دولة وبلد وقرية تقاليد اعتادت عليها في استقبال هذا الشهر  الفضيل وهي الميزة التي تميز كل هذه البلدان .

فكفرقاسم والحمده لله .. اهلها الطيبون يستقبلون شهر الخير بالصيام والصلاة والتطوع ومساعدة المحتاج , هذا ما اعتدنا ان نراه في هذا الشهر الكريم من اهالي كفرقاسم . فمساجدها وبفضل الله مليئة بالمصلين والصائمين . شوارعها وبيوتها مزينة بالأضواء والأهلة ذات الالوان الجميلة مما يفضي اجواء من المرح عند الاطفال .

كفرقاسم اشتهرت بين القرى المجاورة في السنوات الاخيرة بسوقها الرمضاني الجميل الذي يجمع كل اهالي كفرقاسم يوميا وبعد صلاة العصر في مركز البلدة القديمة بجانب مسجد ابي بكر الصديق . ذلك السوق التقليدي الذي توارثه الاجيال عن الاباء , اصبح اليوم مركز اشتياق لأهالي كفرقاسم وخاصة عند قدوم شهر رمضان الكريم , الكل في كفرقاسم ينتظر ايام رمضان وجلسات سوق رمضان والمناظر الطيبة للأهالي بداخله وعلى جوانبه وتحت اقدم شجرة في تاريخ كفرقاسم " شجرة الكينا " والتي تحمل تاريخ كفرقاسم , هي بحد ذاتها الماضي والحاضر والمستقبل لكفرقاسم . كم جمعت هذه الشجرة في ظلها من الشيوخ والمخاتير والشباب  والندوات والمهرجانات انها ساحة كفرقاسم العريقة المجيدة ... ويا لها من ايام جميلة. ما اجملها من ساعات وأنت ترى اهالي وأطفال كفرقاسم جميعا يتجولون في ثنايا هذا السوق الجميل  ينتظرون اذن المغرب ليعودوا الى بيوتهم وسط عائلاتهم والفرحة على وجوههم , لحظات جميلة جدا .

لكن احببت في هذه المقالة السريعة ان اتطرق الى تنبيه توجه به احد سكان كفرقاسم طالبا مني التحدث في هذا الموضوع . انه موضوع توحيد الاذان في شهر رمضان المبارك .

بالفعل توجهت الى بعض ائمة المساجد بهذا الاستفسار . فوجدت ان المساجد في كفرقاسم قد وحدت وربطت بجهاز يجعلها موحده منذ سنوات من قبل وزارة الاديان وبلدية كفرقاسم .

اذا لماذا التعدد في الاذان في مساجد البلدة ؟؟؟

تبين ان هذا الامر مرهون بالراتب الشهري لكل مؤذن ومؤذن , فهناك بعض مساجد البلدة تعطي رواتب من ميزانيتها الخاصة وليس من الوزارة . وإذا تم تحويل المساجد بآذان واحد فهذا يعني انه سيتم فصل بعض المؤذنين .

لنفرض ان هذا الحديث صحيح من اجل المحافظة على وظائف بعض المؤذنين ولهم الحق في ذلك . لكن وبما ان الشبكة قد وصلت لكل مساجد البلدة وتم ربطها ...

 فما المانع اذا من توحيد الاذان على الاقل في شهر رمضان المبارك . او على الاقل اذان الفجر وآذان المغرب ؟؟؟؟؟

توحيد اذان الفجر وآذان المغرب شي جميل جدا في كفرقاسم وله نبرة ايمانية جميلة عندما يخرج صوت واحد يجلجل في كل انحاء كفرقاسم .

هذه مادة للتفكير الى ائمة المساجد والمسؤولين في كفرقاسم , او اعتبروها نصيحة وجعلوا مسجد واحد يجلجل في كل كفرقاسم وليس كل دقيقة مسجد برفع الاذان وخاصة في اذان المغرب . اعتقد لن يضر احد اذا ما تم على الاقل في هذا الشهر الفضيل تبني هذا الرأي والاقتراح .

رمضان كريم وكل عام وانتم بألف خير .   

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
استتاذي انت صادق ٪_٪ ان الاوان لتوحيد الاذان والموظفون يبقون في وظاءفهم ما المانع في ذلك وشكراً
صاءم - 16/06/2015
2
כל הכבוד לכם .
פאעל כיר - 16/06/2015