X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      09/05/2024 |    (توقيت القدس)

مصر: ارتفاع اسعار الحمير يشعل النار بين قبيلتين في قنا

من : قسماوي نت
نشر : 17/06/2015 - 14:46

هرعت أجهزة الأمن إلى مكان الاشتباكات، للسيطرة عليها وتم الدفع بـ3 تشكيلات أمنية و4 سيارات إطفاء و3 سيارات إسعاف لنقل المصابين، فيما فرضت أجهزة الأمن سيطرتها لضمان عدم تجدد الاشتباكات مرة أخرى

 
تصوير: Thinkstock

اندلعت امس الثلاثاء اشتباكات مسلحة بين قبيلتي "العرب" و"الهوارة" ، بسبب خلافات على أسعار بيع الحمير في مركز قوص جنوب المحافظة، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بطلقات نارية. 

وتلقى مدير أمن قنا ،اللواء عادل عبد العظيم أيوب، إشارة تفيد نشوب اشتباكات مسلحة بين أفراد من قبيلتي العرب والهوارة، بمركز قوص، عقب خلاف نشب بينهما بسبب الاختلاف على سعر بيع 5 حمير، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بإصابات مختلفة حتى الأن. 

وعلى الفور، هرعت أجهزة الأمن إلى مكان الاشتباكات، للسيطرة عليها وتم الدفع بـ3 تشكيلات أمنية و4 سيارات إطفاء و3 سيارات إسعاف لنقل المصابين، فيما فرضت أجهزة الأمن سيطرتها لضمان عدم تجدد الاشتباكات مرة أخرى. 

وبينت التحريات الأولية لرجال البحث الجنائي، بمديرية أمن قنا، أن أفراد من قبيلة العرب عرضت بيع 3 حمير، فقرر أفراد من قبيلة الهوارة شراؤهم، وتم الاتفاق منذ أيام على سعر 650 جنيهاً للحمار الواحد، وكان اليوم ميعاد إتمام عملية البيع والشراء، ولكن مماطلة الهوارة في دفع الأموال كاملة، ومحاولة تقليل السعر، أدى إلى حدوث مشاجرة بين الطرفين تطورت إلى الاشتباكات بالأسلحة النارية بينهما. 

الجدير بالذكر، أن الحمير أثارت جدلا على الساحة الإعلامية خلال الآونة الأخيرة، بسبب اكتشاف حملة أمنية بالفيوم لمزرعة تقوم بذبح الحمير وبيعها للاستخدام الآدمي، وذلك بكميات كبيرة زادت على 150 حمارا تم ضبطهم، الأمر الذي أحدث جدلا كبيرا على وسائل الإعلام، خاصة مع تباين الفتاوى الدينية بين تحريم وإجازة أكل لحوم الحمير.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل