X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : ظاهرة خطيرة تتفشى في شوارع البلدة .. هل من سائل ؟؟ !!! ام تنتظرون وقوع المصيبة لا سمح الله ؟!!

من : قسماوي نت
نشر : 25/06/2015 - 08:13
كفرقاسم : ظاهرة خطيرة تتفشى في شوارع البلدة .. هل من سائل ؟؟ !!! ام تنتظرون وقوع المصيبة لا سمح الله ؟!!
 
قبل ايام تم توزيع بيان تم تعميمه في القدس بعد حادثة وقعت مع احدى الاطفال والتي كادت ان تؤدي بقطع اصابع يده بسبب المفرقعات والنارية والتي تباع في المحلات التجارية او في البسطاط .
لكن هذا الامر ليس بعيدا عنا فنحن في كفرقاسم في كل يوم واينما ذهبت في شوارع المدينة تسمع اهازيج القنابل والمفرقعات وحتى في اوقات الصلاة وما بعدها .
 
الكثير من الاهالي يتذمرون ويشتكون هذه التصرفات والتي من خلالها يتوجهون الى ادارة البلدية بالعمل على وقف هذه المغامرات الخطرة , صبيانية الفعل وشبابية المصدر والتجارة  .
 
ونقول لهم ان لا ينتظرون وقوع المصيبة والكارثة , الرجاء الاخذ هذا الامر على محمل من الجدية فشوارع كفرقاسم في ساعات الافطار الى منتصف الليل وهي تدج بالاطفال المغامرون بهذه الالعاب الخطرة . لكن الغريب في الامر  ان لا احد من الاهالي او من البلدية او حتى الشرطة والتي نسمع انها تقوم في مدن اخرى بحملات لجمع ومصادرة هذه المفرقعات واعتقال اصحابها . لا يقوم احد او حتى على الاقل ان يتحدث عن هذا الامر على الاقل بالحث والمنع والتحذير .
 
لا يعقل انهم لا يسمعون ولا يرون هذه المجازفات الخطيرة ؟؟؟ ام انه يقولوم ما دام ابني ليس بينهم فهذا الامر لم يعد يهمني ؟؟!! لا يا سيدي قالها الكثيرين من قبل وكانوا اول من اصابوا .
هذه هي مصيبة هذا المجتمع اليوم , افتقد الروح الجماعية لمحاربة كل ظاهرة وافة حتى استطاعت هذه الظواهر من السيطرة على شارعنا , لو كان بيننا جيل الاباء والاجداد في مواجهة هذه الظواهر والافات لم استطاعت ان تبقى يوم واحد في شوارعنا .
 
اصحوا يا اهالي كفرقاسم قبل فوات الاوان ... اصحوا يا مسؤولين وتعلموا كيف تواجهون صغائر الامور قبل ام تكون كبائر ومصائب ....
 
وهذا بيان ننقله لكم لما حدث في مدينة القدس بسبب المفرقعات والالعاب النارية انتبهوا للقرارات يا مسؤولي كفرقاسم في مواجهت كل ظاهرة وظاهرة . 
 
 
بيان هام تبليغ وتحذير الى اصحاب البقالات والسوبرماركت في القدس عامة وفي منطقة الشياح راس العمود والطور خاصة ..
 
" ممنوع بيع المفرقعات النارية نهائيا "
 
بعد التشاور مع السكان والاهالي والجهات العشائرية في مناطق القدس واصحاب العلاقه في منطقة الطور وراس العمود والشياح فقد تم الاتفاق على مايلي :- 
 
1- كل صاحب بقالة يبيع مفرقعات نارية يعرض نفسه للملاحقة العشائريه والقانونية  ومطالبته بتعويض عن اي  ضرر جسمي يحصل لاطفالنا وابنائنا وخاصة من هم دون 18 عام ومطالبته بتعويض مادي عن اي خسائر في الممتلكات او حرق  قد يحصل نتيحة بيع هذه المفرقعات النارية .
 
2- سيتم مطالبة هذه البقالات بجميع الاضرار التي تحصل ويكون الطقيع او " المفرقعات النارية " هي المسبب فيها مثل مشاكل بين العائلات والاضرار التي تنتج عنها على غرار ما حصل في منطقة الطور بين عائلة ابو لبن وعائلة السعايره والتي كان سببها الرئيسي " المفرقعات النارية " والتي تسببت بحوالي 50 اصابه .. عدا عن الاضرار في الممتلكات المادية .
 
3- ايضا يحق للسكان مطالبة اصحاب البقالات بتعويض مادي عن الازعاج الناتج من هذه المفرقعات النارية .
 
وقد اعذر من انذر
 
هذا البيان صادر عن اهالي وسكان من القدس  وجهات عشائرية واهلية ..ضمن " حملة مقاطعة المفرقعات النارية 
 
 
 
 
هذا بيان تم تعميمه في القدس بعد حادثة وقعت مع احدى الاطفال والتي كادت ان تؤدي بقطع اصابع يده بسبب المفرقعات والنارية والتي تباع في المحلات التجارية او في البسطاط . لكن هذا الامر ليس بعيدا عندا نحن في كفرقاسم فكل اليوم واينما ذهبت في شوارع المدينة تسمع اهازيج القنابل والمفرقعات وحتى في اوقات الصلاة وما بعدها . الكثير من الاهالي يتذمرون ويشتكون هذه التصرفات والتي من خلالها يتوجهون الى ادارة البلدية بالعمل على وقف هذه المغامرات الخطرة . وان لا ينتظرون وقوع المصيبة والكارثة , الرجاء الاخ هذا الامر على محمل من الجدية فشوارع كفرقاسم في ساعات الافطار الى منتصف الليل وهي تدج بالاطفال المغامرون بهذه الالعاب الخطرة . لكن الغريب ان لا احد من الاهالي او من البلدية او حتى الشرطة والتي نسمع انها تقوم في مدن اخرى بحملات لجمع ومصادرة هذه المفرقعات واعتقال اصحابها . الا عندنا هذا لا يحدث لماذا يا ترى ؟؟؟؟ 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
اولا الوم على التجار الذين يبيعون هذا السم القاتل ومن ثم على الاهل كل يوم الولد بدو مصروف هل بتساءل ابنك شو بشتري هل تراقبه يجب معالجة الامر بمنتها الجديه يا مصلين وشكراً
من المصلين - 26/06/2015
2
قاطعوا المحلات التي يباع فيها المفرقعات
ABD - 29/11/2015