X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

حديث الاسبوع ...خاطرة من خواطري ..اولادنا خرجوا للعطلة قبل شهر من اليوم .. بقلم رئيس التحرير الاستاذ شوقي صرصور

من : قسماوي نت
نشر : 30/06/2015 - 11:59

حديث الاسبوع ...خاطرة من خواطري ..اولادنا خرجوا للعطلة قبل شهر من اليوم .. بقلم رئيس التحرير الاستاذ شوقي صرصور 

 

هل انتهى الفصل الاخير مع بداية الشهر الفضيل ؟؟ هل انتهى الفصل مع الحفلات والاحتفالات قبل رمضان ؟؟

طلب مني احد الاباء ان اتسال عبر مقالاتي في قسماوي نت لأنه المتابع لمثل هذه الامور . ولنكن مرنين اكثر هل التواجد للطلاب كما هو قبل بداية شهر رمضان الفضيل ؟؟

اخواني اخواتي يجب ان يكون التواجد حتى اخر يوم , نعم هناك ثقل معين عند الطلاب والأهالي بسبب رمضان ودخول رمضان اخر السنه لكن لا تكون حجه لعدم التواجد وغياب عدد هائل من المدرسه . هل منا لاحق هذا الموضوع  وتابع حضور الطلاب وكم عدد من الطلاب في كل صف ؟  هل هناك تشديد من قبل الادارات على اساليبها لمثل هذا الوضع ؟؟  هل هناك متابعه من قبل قسم المعارف في بلدتنا الكريمة حول تواجد الطلاب ؟؟ هل هناك متابعه من قبل الوزارة متمثله بالمفتش ؟؟؟

انتهى العام الدراسي وطلابنا بالتقريب خسروا ما يقارب الشهر على مقاعد الدارسة ما بين حفلات التخرج وشهر رمضان , وهذا بحد ذاته خسران للمواد التعليمية . السؤال متى كانت الامتحانات ما قبل رمضان اي قبل شهر تقريبا اي قبل نهاية السنه بشهر ونصف ؟؟؟ ترتيب جامعي ونظام خاص .

ايها الاخوه الكرام ...  على كل الاحوال في اخر السنه لم يستفد الطالب شي وتكون المدرسه عبارة عن " بيبي ستر" للطلاب والأمهات . الاهم عندهن خروج الولد الى اين ؟؟؟؟ لا احد يعلم والمدارس تقبلت عدم تواجد الطلاب في نهاية السنه --ومن هنا تأتي المصائب الغير متوقعه !!!  واذا كتب لنا الحياة في العام القادم سياتي رمضان مع بداية شهر 6 اي ان شهر رمضان باكمله سيكون خلال الدوام المدرسي وعندها قد عودنا طلابنا على الجلوس بالبيت , فماذا فاعلون عندها ايها المسؤولين في جهاز التربية والتعليم وايها المدراء والمديرات في كفرقاسم . كان لابد من الحيطة في هذا الامر او على الاقل اقامة برامجة ترفيهية تجذب الطلاب الى المدرسة ولو نصف يوم  . لكن يبدو ان المسؤولين لم يتابعوا هذا الملف او انهم  مشغولين كثيرا في امور اهم في كفرقاسم  ... ما لنا الا كل خير لأحبتي في هذا البلد رمضان كريم ودراسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خاطرة اخرى خطرت بخاطري ...

المكان العام .. المكان العام ليس لك وحدك بل لكل متواجد هناك والمكان العام  حيث يتجمع الناس لقضاء حوائجهم . محطه الباص .. عام .. السوق عام .. المتنزه عام .. المقاهي عام .. ساحه الميدان عام  والمقصود بالعام تواجد الناس فيه على اختلاف انواعهم --من ثقافه وتعليم وجهل وعدم دراية --وكل سلوك  ان كان طيبا او بالعكس فانه يصيب الاخرين فاحرص على ان يكون  سلوكك طيبا كي ينالهم  في هذه الايام الفضيلة كثير ما يختلط الناس ببعضهم البعض ---في الميدان والمتنزه --او المجامع التجاريه--فكونوا على حرص في احترام الاخر --واحترام النساء  والشيوخ في الميدان --والمتنزه ---وكونوا على حرص  مساعده المحتاج وعدم نهره ---واما السائل فلا تنهر ---يكثر المتسولون والمتسولات في الشوارع فلنكن قدر الاحترام للآخر مهما كان ونأخذ بمكارم الخلق والأدب --ما نأخذ لنكون قدوه حسنه لغيرنا ---فعلينا الا نتصرف في هذه الاماكن وكأنها لنا لوحدنا او ملكا خاصا لنا --------ونرجو بترك المفرقعات وما تأتي به من مصائب او الحركات البهلوانيه في السيارات او اذا اردت ان توقف السيارة في مكان معين الا يشوش على الاخرين .

اخواني هذا رمضان يمد يد الاخوة  بيننا وتفهم بعضنا لبعض فلنكن قدر المحبه والإخوة ولنصبر لان الصبر صفه الصائم ولتكن اخلاقنا طيبه لان الخلق الطيب ثمره يستفيد منها الكبير والصغير ويعكس ما نحن عليه .

اللهم اجعل لنا في شهرنا هذا البركه والحب والتآخي انك القادر والعفو والسلام عليكم 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل