X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

إنخفاض سعر اليورو الى 4.16 شيكل وهزّة أرضية في أسواق التداول العالمية

من : قسماوي نت
نشر : 06/07/2015 - 19:50

قامت اليوم الاثنين أسواق العملة بوضع تقييمها حول الازمة المالية اليونانية في منطقة اليورو، ومدى تماسك منطقة العملة الموحدة بشكل عام، بحيث تراجع اليورو أكثر قليلا من نصف سنت بعد تصويت اليونانيين في استفتاء برفض المزيد من إجراءات التقشف، كما وإنخفض اليورو الى 4.16 شيكل.


يونانيون يحتجون على إغلاق البنوك

هذا، وأكدت بعض الصف اليونانية أن "سعر اليورو قد إنخفض في بداية التعاملات في آسيا بعد الاستفتاء الذي قال عدد من البنوك الكبرى إنه جعل خروج اليونان من منطقة اليورو أرجح الخيارات لإنهاء الأزمة التي استمرت شهورًا وأزمة السيولة التي تمخضت عن إغلاق شبه تام لجميع بنوك اليونان لمدة أسبوع.

كما ورفض اليونانيون بأغلبية ساحقة شروط برنامج للإنقاذ من الدائنين يوم الأحد، مما يثير مزيدًا من الغموض بشأن مستقبل عضوية اليونان في منطقة اليورو، ويعمق مواجهة مع المقرضين. والجدير بالذكر أن العملة الموحدة تعافت سريعًا في التعاملات الأوروبية وانخفضت 0.6% إلى 1.1035 دولار إذ وجدت بعض الدعم في استقالة وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس وظلت داخل نطاق تتحرك فيه منذ نهاية أبريل نيسان.

أما بالنسبة لسعر اليورو امام العملة اليابانية فأكدت بعض الصحف أن هنالك مؤشرتن حول إنحفاض اليورو إلى أدنى مستوياته أمام العملة اليابانية إلى 133.700 ين في بداية الجلسة الآسيوية من 136.185. كما وأنّ في مستهل التعاملات نزل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.7% إلى 1508.5 نقطة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل