X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

للنقاش ... ثقافة القاء النفايات في الاعياد .. الشارع ملكية عامة وليس ملكاً لأحد

من : قسماوي نت
نشر : 20/07/2015 - 22:50

يطرح الناس على الفيسبوك العديد من المواضيع منها الاجنماعية ومنها السياسية ومنها الشخصية...

واليوم، لفت انتباهنا، موضوع طرحة احد سكان جت عن النظافة في جت، حيث عبر الدكتور خالد وتد عن استيائه من اوضاع النظافة في شوارع القرية، اليكم ما كتب:

السلام عليكم ورحمة الله للجميع

منذ أسبوع أحاول أن أتجنب كتابة هذا البوست ولكن الأمر يغيظني كل يوم.

الأمر هو أنني منذ أسبوع اخرج انا وأبنائي على الدراجه من بيتي إلى السهل ومن ثم نعود من شارع ١٨، فمن خروجنا حتى عودتنا وأنا افكر لماذا وضعنا يزداد سوءا لماذا تلقى النفايات في السهل؟ ، لماذا نضيق الطريق على بعضنا؟ ناهيك عن الروائح الكريهة ، وعندما نعود أدراجنا من السهل ونصل إلى شارع ١٨ نقول الحمد لله وصلنا إلى الأسفلت ولكن سرعان ما يخيب ظننا فان الشارع من أوله حتى آخره "أملاك خاصه"، بل اقل من ذلك فكل واحد عنده شوية وسخ حاطتهن باب الدار ، اللي نظف حديقته حاطط الوسخ على الرصيف اللي عنده سياره بدل ما يدخلها إلى بيته أو يصفها في الجزيرة المعدة للسيارات حاططها على الرصيف ، فلماذا هذه الجزر هل هي للمارة ام أن الرصيف للمارة !!!! ،وبعدين أصحاب المحلات التجارية مبسطين على الشارع وراميين الكراتين في الحاويه، اللي كسروها ناس من نتانيا ؟.

والله العظيم انه الشيء مقزز، تمشي بالدراجات الهوائية وترى كم بعض من الشباب الطائشون يمرون بسرعه كبيره ،الأولاد يضطروا ان يمشوا بالدراجات على الشارع يعني تصل الدار معدتك زايفه من اللي بتشوفه .

"الملك العام اصبح خاص لانه باب دارنا هذا النا ومحداش بعنيه فينا"

كلنا مسلمون ويسلم الآخرين من آذانا وبعدها بنقول وين المجلس ليش بقيموش الوسخ ، يا أخي هذا الوسخ والضرر انت اللي وضعته وليس المجلس لو كنت بنتانيا بتعمل هيك وتقول وين البلديه؟

لو أن الشرطة تمر بهذا الشارع وتحرر المخالفات لقلنا هذا اللي شاطرين فيه ، مع أنهم كل يوم سيجبون لا يقل عن ٢٠٠٠٠ شاقل (يعني كل سياره ١٠٠٠ شاقل) يوميا لانه كل السيارات على الرصيف ومخالفه مثل هذه هيك سعرها.

انا وصيت على كاميرا بتصور وانا راكب الدراجه حيث توضع على الخوذة فعندما أصور المسار سوف أضعه يبن أيديكم ...

زاين نحن في كفرقاسم من هذا ؟؟؟؟ 

للنقاش ... ثقافة القاء النفايات في الاعياد .. الشارع ملكية عامة وليس ملكاً لأحد

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل