X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

قيادات الاخوان تنفي ما تناقلته مواقع العسكر عن تخلي بديع عن مرسي

من : قسماوي نت
نشر : 24/07/2015 - 21:54
 
كالنار في الهشيم، انتشرت رسائل مفبركة على مواقع مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين تدعي كذبًا بأن الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بعث برسالة من داخل محبسه تطالب بالتنازل عن عودة الرئيس محمد مرسي للحكم في مقابل الإفراج عن المعتقلين.
وأوردت المواقع نص قول "بديع" وهو: "إن الإخوان تتمسك فقط بضرورة الإفراج عن جميع قياداتها وأعضائها المحبوسين على ذمة قضايا عنف وإرهاب وتحريض".
كما أدعت نفس المواقع بأن موقع إلكترونى تابع للجماعة هي من نقلت هذه الرسالة الشفوية من المرشد، حملها أحد شباب الجماعة المحبوسين فى سجن طره، على ذمة قضية متهم فيها مع "بديع".
أراء عدد من قيادات الإخوان بالخارج للوقوف على حقيقة هذا الأمر، الذين نفوا هذا الأمر كلية،  واعتبروه محض كذب وافتراء من مواقع وصفوها بـ"الانقلابية"، وأنه لا يستحق عناء المتابعة أو حتى القراءة.
قال عز الكومي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أنه يستبعد هذا الأمر تماما، خاصة مع شخص مثل الدكتور محمد بديع والذى جدد بيعته للرئيس قبل شهور، موضحًا أن مثل هذه القرارات المصيرية لا يصدرها الدكتور بديع بمفرده على طريق دكتاتورية العسكر، وإنما الجماعة كمؤسسات هي من تقرر مثل هذه الأمور- حسب قوله.
وأضاف الكومي لـ"المصريون" أن من يتابع التصريح الوارد فى الصحف التي وصفها بـ"الانقلابية" يرى أنها مليئة بالتناقض والتلفيق والكذب، مشيرًا إلى أنه لو كان هذا الكلام صحيحا لرأيت من وصفه بـ"إعلام مسيلمة" ينصب حفلات الزار ويستضيف الخبراء الأمنيين والاستراتيجيين والمتخصصين فى شئون الجماعات الدينية وعلى رأسهم سيف اليزل وفؤاد علام ليعلقون عليه"، مختتمًا "هذا كلام مكذوب وعار عن صحة ولا يستحق عناء متابعته أو حتى قراءته".
أيده في الرأي الدكتور أكرم كساب، عضو جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا لـ"المصريون" أن هذا الكلام ﻻ يصدر عن رجل بقامة د بديع، وفيه رائحة البحث عن مخرج من السجن وفقط، وﻻ يقوله من تعرض لاعتقال مرارا وتكرارا".
كانت صحيفتا "المصري اليوم- والفجر" وغيرهما  قد نشرت موضوعًا بعنوان موقع إخوانى: «بديع» يتخلى عن «مرسى» مقابل الإفراج عن السجناء، دون ذكر اسم هذا الموقع الإخواني- حسب زعمهم.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل