X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/05/2024 |    (توقيت القدس)

كفر قاسم: سخر نفسه للتربية والتعليم فحصد اليوم قفزة نوعية في التحصيل المحامي عادل بدير .. هذه كفرقاسم وهؤلاء طلابها خلال عامين ارتفاع معدل النجاج في البجروت بنسبة 30%..

من : قسماوي نت
نشر : 29/07/2015 - 19:40

كفر قاسم: سخر نفسه للتربية والتعليم فحصد اليوم قفزة نوعية في التحصيل المحامي عادل بدير .. هذه كفرقاسم وهؤلاء طلابها خلال عامين ارتفاع معدل النجاج في البجروت بنسبة 30%... 

جروت، حيث وصلت نسبة النجاح لعام 2014 الى 52%، بينما في عام 2013 وصلت الى 37%، وفي عام 2012 25%. 

منذ اليوم الاول وضع نصب اعينه التربية والتعليم قدم لهم ما يريدون ... اول رئيس يسلم مفاتيح الادارة الذاتية للمدارس , اول رئيس يفتح عقله وقلبه وجيبه للمدارس ومدرائها ... اول رئيس ينزل منازل الطلاب والهيئات التدريسية ... اول رئيس يعيش اللحظة التعليمية ..

ومع كل هذا وقف وقال: هذا لا يكفي لا بد من ايجاد السبل لعودة كفرقاسم الى مسارها الصحيح . فجند الوزارة وطواقم التفتيش في بناء خريطة الطريق  التربوية والتي بدات ثمارها اليوم .

الى كل النتائج: 

http://www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-4685282,00.html

وزارة التلكفرقاسم االتربية والتعليم اعلنت بعد ظهر اليوم النتائج السنوية لترتيب المدن العربية واليهودية في اسرائيل فكانت البشرى لطلاب واهالي كفرقاسم ان قفزت كفرقاسم بطلابها ومدارسها الى نسبة 52% اي ما يعادل 14% من العام الماضي . قفزة تحصيلية رائعة لكفرقاسم . 

عادل بدير رجل التربية والتعليم رجل العطاء ... كفرقاسم في عهده ازدهرت من جديد وعادت روح النشاط التعليمي والتربوي الى فضاءها فعادت لتتربع على عرش التالق والتميز .. انها كفرقاسم ... وفور نشر هذه النتائج كان لقسماوي نت حديث حصري  مع رئيس البلدية المحامي عادل بدير حيث صرح لنا والابتسامة على وجهة  :" مستوى البجروت ارتفع لدينا على ضوء تعاون ادارة البلدية ومدراء المدارس وقسم المعارف سوية في كل ما يتعلق بجهاز التربية والتعليم. انا كرئيس للبلدية والادارة لدينا استثمرنا كل الامكانيات في مجال التعليم، حيث رافقتنا مستشارة دائمة وهي فاردا اوفيرا التي انتقلت للعمل كمفتشة في لواء المركز، لا سيما انها واكبت المسيرة التعليمية ووضعت لنا برامج عمل التي كان لها انعكاسات على مستوى التحصيل، كما اننا قمنا باعداد خطة عمل شاملة للنهوض بالتعليم وذلك بالتعاون مع معهد فالنير لكن اجد هنا ان اتقدم بالشكر والثناء الى طواقم الهيئات التدريسية في مدارسنا الثانوية والى الاساتذة اياد عامر وعدنان صرصور على هذا العطاء الدائم وابارك لطلابنا هذا التفوق والتميز ".

مشاكل عينية 

وتابع قائلا:" اليوم نرى على ارض الواقع الارتفاع الحاد في مستوى التحصيل في كافة المدارس الثانوية والاعدادية ايضا، وقد بادرنا هذا العام لاقامة مشروع "الادارة الذاتية"، داخل المدارس الابتدائية، كما ويوجد لدينا جلسات شهرية مع جميع مدراء المدارس للتداول في خطط مستقبلية للنهوض بالتعليم، ولحل مشاكل عينية انية التي تخص الجهاز".

وفيما اذا اثر الغاء امتحانات البجروت على الطلاب قال:" هذه الامور كانت قبل سنوات، وقد اثرت لفترة قصيرة على الطلاب، لكننا استطعنا تجاوز هذه المرحلة حتى يبدء كفر قاسم تاخذ دورها اللائق ومكانتها في مجال التربية والتعليم".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
السنة نقلوا ازيد والمصلحين اهون ولكن اكبوا كم واحد عبر علامة البسخوميتري 550 وما فوق للاسف التعليم ضعيف وليس السبب عادل كذلك الرتفاع بالعلامت ليس سببه عادل
ااااا - 30/07/2015