X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

شاهد.. سر ظهور "شارة رابعة"

من : قسماوي نت
نشر : 30/08/2015 - 03:22
لم يعرف الكثير كيف ولدت "شارة رابعة"، التي طافت كل أركان العالم محلقة لتعبر عن الظلم الجائر الذي تعرض له الآلاف من الشعب المصري جراء الانقلاب العسكري، هكذا وصفها أحد خبراء مواقع السوشيل الميديا خلال وثائقي بثته قناة الجزيرة عن سر ميلاد إشارة رابعة العدوية ويحمل أسم "إشارة صفراء".
 
ويعرض الوثائقي ومدته "23 دقيقة"، قصة ظهور علامة رابعة والظروف التي أحاطت بها ويعرف على صانعيها من قريب، وكيف فكروا وأداروا الحملة الإعلامية.
 
ويظهر الفيلم في البداية أولى لحظات مجزرة رابعة العدوية، وبدء رفع شارة رابعة بالميدان، وصوت مقدم نشرة يعلن خبر انتشار علامة مكونة من أربع أصابع على مواقع التواصل الاجتماعي مع صور لأشهر من رفع شارة رابعة العدوية من لاعبي كرة قدم وأبطال في الرياضة ومخترعين.
 
ويناقش الفيلم كيفية تحول شارة رابعة إلى أيقونة عالمية في أيام وشهور قليلة، والجوانب المختلفة لتأثير شارة رابعة على الساحة الاجتماعية والسياسية.
 
كما يعرفنا على صالحة إيرين، مصممة جرافيك منذ 12 عامًا، وجهاد دوليش، يعمل في مجال التصميم منذ 4 سنوات، مصممين إشارة رابعة، وعن مواقع "بث الانباء" التي تابعت أخبار الفض وما بعدها من مجازر واستطاع أن يصل للإنسان في كل أنحاء العام. - 
 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل