X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

قطر تنتج أكبر فيلم ملحمي عن (النبي محمد) بكلفة مليار دولار

من : قسماوي نت
نشر : 02/09/2015 - 19:30
بميزانية تزيد على مليار دولار، أعلنت مجموعة "النور القابضة" القطرية للإنتاج الإعلامي  عن بدء مشروع سلسلة أفلام حول النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، ودخول المشروع مرحلة التنفيذ.
وبعد اكتمال التصور القصصي العام والمعالجة السينمائية، بدأت المجموعة بالعمل على "أكبر سلسلة ملحمية سينمائية في العالم"، على أن يكون إطلاق الفيلم الأول منها في 2018.
وفي بيان لها، قالت المجموعة، إن السلسلة المكونة من 7 أفلام سينمائية من شأنها أن تكون نقطة انطلاق لاستعراض الرسالات السماوية عبر التاريخ، ستنضم إلى سلاسل عملاقة مثل أفلام "هاري بوتر" و"ملك الخواتم" و"حرب النجوم".
ويشرف على إدارة إنتاج الفيلم، المنتج العالمي باري أوزبورن، صاحب الأفلام السينمائية المشهورة "ماتريكس" و"الأب الروحي" و"ملك الخواتم".
وفي البيان، قال المدير التنفيذي للإنتاج الدولي في "النور القابضة" أزهر قريشي: إن الأفلام ستخلو من تجسيد صورة الرسول "صلى الله عليه وسلم " ، وقد شارك في تدقيق المعالجة السينمائية أكثر من 70 عالما ومتخصصا شرعيا، بينهم الدكتور يوسف القرضاوي والشيخ سلمان العودة والدكتور طارق سويدان.
وكانت مجموعة "النور القابضة" أعلنت عزمها، عام 2009 على إنتاج فيلم عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وبدأت المشاورات مع شركات إنتاج وتوزيع في الولايات المتحدة وبريطانيا.
وأشاد الداعية الإسلامي رئيس الاتحاد العالمي للمسلمين د. يوسف القرضاوي، بالعمل وقال عبر حسابه الرسمي بتويتر : "أشيد بمشروع شركة النور القطري لإنتاج ملحمة سينمائية كبرى عن الرسول العظيم محمد صل الله عليه وسلم ونثمن مشاركتهم للعلماء في هذا العمل منذ يومه الأول.. من اقترفوا تجسيد الرسول صل الله عليه وسلم فنّياً يفتحون بابا من الإساءة له لأنهم يختزلون شخصيته السامية في وجدان كل مؤمن في صورة محدودة لا تدانيه."
يذكر أن إيران قامت بعرض إنتاج سينمائي ضخم عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم الأسبوع الماضي متحدية كل الفتاوى التي لم تجيز عرض من يجسد حياة النبي صلى الله عليه وسلم .
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل