X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/11/2017 |    (توقيت القدس)

كيف يمكن الاستعداد ليوم زفافك . بقلم: مصمم الأزياء المبدع عاهد مصاروة

من : قسماوي نت
نشر : 14/09/2015 - 10:43

كيف يمكن الاستعداد ليوم زفافك . بقلم: مصمم الأزياء المبدع عاهد مصاروة

 

 مما لا شك فيه أن كل عروس تحرص لتظهر  بأجمل صورة ممكنة في يوم زفافها .

 فهي تحرص على اختيار فستانها بأناقة وشدة   ..
لكل فتاة شخصية مختلفة وذوق مختلف , فعند البدء بالتجهيزات واختيار الفستان يجب التطرق والتعرف على الأمور التالية وأخذها بعين الاعتبار :

1.
التعرف على مبنى الجسم من أهم الأمور للحصول على فستان رائع وجذاب , وهناك أربع أنواع :
أ. الجسم الطويل : وهو جسم نحيف وطويل , أفضل ما يلاءم الجسم هو فستان طويل مطرز بمنطقة الأكتاف والجزء العلوي , يفضل أن يكون مع كم شفاف مطرز بالدانتيل .

ب. الجسم المخروط: هو جسم غير متوازن, يجب على المصمم التركيز في تصميمه على الجزء العلوي ليظهر الفتاة بأجمل صورة ممكنة ويعمل على إخفاء الأجزاء الغير متناسقة ليصل إلى أفضل النتائج رغم فوارق الجزأين ( العلوي والسفلي )

ج. الجسم الدائري : هو جسم متوازن نسبياً , يليق به ارتداء ملابس واسعة , ومن الخطأ ارتداء ملابس ضيقة إن كانت قصيرة أو طويلة كالسمكة .

د. الجسم المخصّر : هو جسم ذات خصر نحيف , يليق به غالباً ارتداء الفساتين الخاصة بعارضات الأزياء , فإنها تتسم بنوعية هذا الجسم .

2. التركيز على تصفيف الشعر :
مهما كان مهماُ اختيار فستان الزفاف وتصميمه فلا يكمل الجمال إلى بتنسيق وملائمة الفستان مع تصفيف الشعر بصورة فنية يتناغم مع الفستان , ولهذا يفصح بالاستعانة بمصمم ومصفف شعر خبيراً يملك لمسات فنية .

3. التركيز على إراحة الفكر والجسد :

إن الصحة النفسية والهدوء الباطني وراحة الجسد يلعب دوراً رئيسيا في ليله الزفاف , لذا يجب على الفتاة المقبلة على الزواج الحرص جيدا على راحتها ولا تقوم بأمور تسبب لها الإرهاق والتعب الشديد, وينصح أن تقوم بكل إجراءات ومراسيم الزواج قبل فترة من يوم الزفاف حتى تدخل القاعة مرتاحة ومطمئنة لتنعم في ليلة زفافها التي لا تتكرر.

أتمنى للجميع زواج سعيد وحياة مليئة بالفرح والمحبة والسعادة والعبادة .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل