X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

7 أعشاب تساهم في علاج الصداع

من : قسماوي نت
نشر : 27/09/2015 - 23:02
 
الصداع يحدث لعدة أسباب مختلفة منها تغير النظام الغذائي بشكل مفاجئ أو تغير النظام الحياتي اليومي و عدم النوم بشكل جيد و الإجهاد في العمل و عدم تناول الوجبات في مواعيدها أو تفويت الوجبات و إستخدام الحاسوب و مشاهدة التلفاز لفترات طويلة بدون أخذ قسط من الراحة.
و الصداع يتسبب في الإصابة بألم يصعب إحتماله مع شعور بالغثيان و التقيوء في بعض حالاته و قد يعمد البعض لإستخدام أدوية كيميائية للتخلص من الصداع تكون لها آثار جانبية ضارة على صحة الجسم.
اقدم لكِ فيما يلي مجموعة من الأعشاب التي تساهم في علاج الصداع كي تكون بديلة عن الأدوية الكيميائية.
- الزنجبيل :
الزنجبيل يعالج الصداع النصفي بشكل فعال و يخلصكِ من الشعور بالغثيان و لإستخدامه ضعي شريحتين من الزنجبيل أو ملعقتين من مسحوقه في مقدار فنجان و نصف من الماء المغلي و غطيه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة حتى لا تجعلي الزيوت تتطاير منه.
- الخزامي:
- الخزامي يخفف من آلام الصداع النصفي و لعمل ذلك تنشقي بخاره أو ضعي زيته على مكان الألم فسيساهم في تخفيفه و إحرصي على ألا تتناوليه مباشرة.
- النعناع:
النعناع يخفف من الصداع و التوتر كما أن زيته يعمل على السيطرة على تدفق الدم في الجسم لأن الصداع و آلامه غالباً ما تأتي بسبب ضعف تدفق الدم و لذلك فإن زيت النعناع يقوم بفتح الأوعية الدموية و إغلاقها مما يشجع الدم على أن يتدفق بشكل جيد.
- التفاح:
التفاح يساهم في علاج الصداع بتناول تفاحتين في اليوم و يمكن أن تكون واحدة على الإفطار و الأخرى على العشاء.
- الثوم:

الثوم و البصل يقللان من تأثير لويحات صفائح الدم التي تتسبب في تشكل التخثرات الدموية و التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي.
- الينسون:
الينسون يمنع آلام الصداع النصفي و يعالج الجسم منها على حسب العديد من الدراسات و التي أظهرت كذلك بأن من يتناولون الينسون كل يوم تتحسن لديهم آلام الصداع النصفي أكثر من الذين لا يتناولونه.
- الماء:
الماء إذا قل في الجسم فإنه يتسبب بعدة مشكلات صحية و قد يكون ظهور الصداع دليلاً على نقص الماء في الجسم فليس من الضروري أن تشعري بالعطش في كل مرة تحتاجين فيها إلى الماء لأن المخ لا يعطي نفس الإشارة في كل مرة و لذلك يجب على أي شخص بالغ أن يحرص على تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب كل يوم من الماء حتى يجنب نفسه الإصابة بالعديد من الأمراض و المشكلات الصحية.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل