X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

القدس: شبهات بتنفيذ عملية طعن قرب محطة القطار الخفيف واعتقال المشتبه

من : قسماوي نت
نشر : 08/10/2015 - 13:40

قالت مصادر اسرائيلية ظهر اليوم الخميس إن "هنالك شبهات لتنفيذ عملية طعن قرب مقر القيادة القطرية للشرطة في مدينة القدس . وبحسب التفاصيل الأولية فإن الحادث وقع بمحاذاة محطة القطار الخفيف، ما أسفر عن إصابة شخص بجروح، كما يستدل بأن المشتبه وعلى ما يبدو لاذ بالفرار، فيما تمكنت الشرطة لاحقا من اعتقاله" بحسب المصادر.


صورة من مكان العملية- تصوير:  דוברות מד"א

وجاء وفقا للمصادر أنّ "الحديث عن إصابة شاب (25 عامًا) يتعلم في المعهد الديني اليهودي حيث وصفت جراحه بالخطيرة". 

وفي السياق، أفاد الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء أنّ "الاسعاف تلقى بلاغا قرابة الساعة 12:12 حول عملية طعن في شارع بار ليف في القدس ما أسفر عن اصابة شخص بجروح خطيرة نتيحة تعرضه للطعن في القسم العلوي من جسمه بينما تم نقله الى مسشتفى شعاري تصيدق" بحسب الاسعاف.

وقال مضمد في الاسعاف والذي كان أول من وصل الى المكان: "رأينا شابا (25 عاما) ملقى على الأرض قرب محطة الباص وقد تعرض للطعن وأصيب في القسم العلوي من جسمه، حيث قدم له الطاقم الطبي الاسعافات الأوليّة ومن ثم نقله الى المستشفى وهو بحالة خطيرة، علما أنّ شخصا آخر أصيب في العملية خلال تعاركه مع المشتبه بينما أصيب بجروح طفيفة" بحسب الاسعاف.

وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، في بيان لها: "وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأوّليّة المتوفرة، أقدم مشتبه عربي على طعن شاب يهودي متدين (حريدي) عابر قرب محطة القطار في حي التلة الفرنسية. هذا، وتمكنت قوات خاصة من الشرطة التي هرعت الى المكان من اعتقال الشاب المشتبه، وإحالته للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات، مع نقل المصاب للعلاج في المستشفى بعد اصابته بجروح خطيرة فيما وصفت حالته بالمستقرة" بحسب البيان. 

الشرطة: المشتبه فتى قاصر من شعفاط
ويستدل من الشرطة أنّ "منفذ العملية هو فتى مقدسي من مخيم شعفاط البالغ من العمر 19 عامًا، والذي وصل الى محطة القطار الخفيف، شارع رقم 1 حاييم بار ليف، مقابل مقر قيادة الشرطة القطرية، وأقدم على طعن شاب يهودي (25 عامًا) بسكين بعنقه، محاولا بعدها الهرب، فيما اعترض حارس أمن القطار طريقه، فحاول الفتى خطف سلاحه، فتعاركا بالأيدي بينما لاذ الفتى بالهرب، إلا أن طاقم شرطة الوحدة الخاصة في لواء القدس، لاحظوا المشتبه وهو يهرب باتجاه التلة الفرنسية، حيث حاول الدخول بسيارة عابرة في الشارع، فطاردوه واعتقلوه" بحسب الشرطة.

وأكدت الشرطة أنّ "سرعة رد فعل ويقظة افراد الشرطة ساهمت كثيرا في اعتقال المشتبه ومنع مواصلته المس بمواطنين ابرياء اضافيين" بحسب الشرطة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل