X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

المتابعة: سندخل الأقصى غدًا رغمًا عن نتنياهو وندعو لمشاركة واسعة في مظاهرة الناصرة اليوم

من : قسماوي نت
نشر : 10/10/2015 - 13:34

أفادنا جريس مطر، نائب رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية والقائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا أنّ لجنة المتابعة قررت عقد إجتماع لها يوم غد الأحد في مجلس محلي كفرقرع الساعة الثامنة صباحًا، ومن ثمّ سيتوجه أعضاء اللجنة إلى القدس لإجراء جولة تفقدية هناك وللمسجد الاقصى بمشاركة كافة الاحزاب وأعضاء البرلمان تمام الساعة العاشرة صباحا "تعبيرًا عن رفض قرار نتنياهو واعتباره غير شرعي"، بحسب المتابعة.

هذا، وجاء في بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية أنّه:"تؤكد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية أنّ الاحتلال الاسرائيلي يتحمل كافة المسؤولية لما يجري وهو من يطلق العنان لقطعان الفاشيين والمتطرفين الى حمل السلاح وإطلاق النار بلا رقيب ولا حسيب، ويشجع الاعدام الميداني بتغطية حكومية مما يؤدي الى حمام دم مستمر لا تحمد عقباه، حيث، صبح قتل الفلسطيني بدم بارد وحرق بيوتهم وممتلكاتهم على ايدي الاحتلال وعصاباته من المستوطنين عملا بطوليا"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"إنّ هذه الجرائم ستجر بالضرورة الى ردة فعل رفضا لها، ولا يمكن لأي شعب أن يرضى بالذل والإهانة والتنكيل ومن حقه ان ينتفض ويدافع عن كرامته الانسانية والشرعية . وإن استمرار الاقتحامات للقدس والمسجد الاقصى والتنكيل بأهلنا في الضفة والقطاع سيولد الانفجار لا محالة وهذا ما يحصل وما حذرنا منه مرارا وتكرارا".

وتابع البيان:"وانطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية في لجنة المتابعة تقرر ما يلي:


1. دعوة كافة الاحزاب واللجان الشعبية والتنظيمات الشبابية الى تنظيم وقفات احتجاجية وحدوية نضالية مشتركة من اجل وقف العدوان الهمجي على شعبنا ولوقف الاعتداءات المتكررة على القدس والأقصى وعلى كافة جماهير شعبنا .

2. مشاركة كافة الاحزاب والحركات السياسية في المظاهرة التي دعت اليها الجبهة اليوم السبت تمام الساعة الثالثة في الناصرة.

3. تنظيم جولة تفقدية للقدس وأحيائها وللمسجد الاقصى بمشاركة كافة الاحزاب وأعضاء البرلمان وذلك يوم الاحد القريب 11.10.2015 تمام الساعة العاشرة صباحا تعبيرا عن رفض قرار نتنياهو واعتباره غير شرعي.

4. تبقى لجنة المتابعة في حالة انعقاد مستمر لمواكبة كافة التطورات واتخاذ الخطوات العملية والقرارات المسئولة لحماية ابناء شعبنا ولمواجهة الهجمة الشرسة عليه"، إلى هنا نص بيان المتابعة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
لا فرق بينكم وبين ابو مازن
محمد - 11/10/2015