X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

القدس: ثلاثة قتلى يهود في عمليتين في القدس وأنباء عن فرض طوق أمني حول أحياء القدس الشرقية

من : قسماوي نت
نشر : 13/10/2015 - 11:50

 أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الثلاثاء أنه "تم وعلى ما يبدو تنفيذ عملية طعن في "حي ارمون هنتسيف" في القدس مع تحييد وشلّ منفذ العملية عن الحركة، هذا وتواصل قوات كبيرة من الشرطة باعمال البحث مع الفحص والمراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح كامل معالمها بعد"، وفقا للبيان. 


عملية أرمون هنتسيف - تصوير: نجمة داوود الحمراء

وقالت السمري في بيان لاحق أنه "تبين من التحقيقات الاولية أنه وفي باص ايجد في حي "ارمون هنتسيف" تم تنفيذ عمليه اطلاق عيارات نارية وطعن مع وصول قوات من الشرطة وحرس الحدود الى المكان ومعاينة مشتبهين بالباص إذ قاموا سريعا بالسيطرة عليهما وتحييدهما جنبا الى جانب وقوع عدد من الاصابات نتيجة العملية وتم ضبط مسدس"، وفقا للبيان.

وقالت السمري لاحقا تبين أنه "تم تصفية منفذي العملية كما وأسفرت العملية عن اصابة 4 مواطنين بجروح طفيفة"، وفقا للبيان.


عملية أرمون هنتسيف - تصوير: نجمة داوود الحمراء


وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أن "طواقم الاسعاف وقرابة الساعة 10:08 تلقت بلاغًا في لواء القدس حول صعود شخصين الى حافلة رقم 78 وقاما باطلاق النار في منطقة "أرمون هنتسيف" في القدس ما أدى الى مصرع شخص (60 عامًا) واصابة 4 آخرين بينهم مصاب بجروح خطيرة أما الثلاثة الآخرين فوصفت جراحهم بالمتوسطة نتيجة لتعرضهم لعيارات نارية، حيث قامت قوات الأمن باطلاق النار على منفذي العملية ما أدى الى مقتل أحدهما"، وفقا للبيان.
 

العملية في حي "ملوك اسرائيل" في القدس

وقالت السمري ايضا: "قام شاب عربي بتنفيذ عملية دهس في حي "ملوك اسرائيل" بعد اصطدامه في محطة باصات عمومية مشهرا سكينا بيده حيث قام بطعن مواطنين في المكان هناك مصيبا اياهم بجراح ، هذا وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان باعمال البحث مع الفحص والتحقيق بكافة الملابسات والتفاصيل التي لم تتضح باقي معالمها بعد"، وفقا للبيان.


عملية حي "ملوك اسرائيل" تصوير: رفائيل حيون بطحون سديه


وقالت السمري ايضا: "منفذ العملية من سكان شرقي القدس وصل الى شارع "ملوك إسرائيل" بسيارته وانحرف عن مساره واعتلى الرصيف ودهس 3 مواطنين يهود كانوا واقفين قرب محطة الباص ومن بعدها نزل من السيارة مع سكين بيده وقام بالاعتداء وطعن 3 الاشخاص الذين اصيبوا بجروح متفاوتة، بينما وعندما لاحظ ذلك حارس أمن أطلق على المنفذ النار كما وتواجد ايضا شرطي حرس حدود اطلق عليه هو الآخر النار وتمت تصفيته"، وفقا للبيان.

وفي بيان آخر لنجمة داوود الحمراء جاء أن "طواقم الاسعاف تلقت بلاغًا عند الساعة 10:17 حول عملية دهس شخصين في شارع "ملوك اسرائيل" في القدس، هذا وهرعت قوات نجمة داوود الحمراء الى المكان وأعلنت وفاة أحد المصابين بينما وصفت جراح الثاني بالطفيفة"، وفقا للبيان.

وقالت مصادر فلسطينية فإن "أحد منفذي عملية القدس في جبل المكبر هو علاء ابو جمل ابن عّم الشهيدين غسان و عدي ابو جمل من جبل المكبر"، وفقا للمصادر.


عملية حي "ملوك اسرائيل" تصوير: رفائيل حيون بطحون سديه


عملية حي "ملوك اسرائيل" تصوير: رفائيل حيون بطحون سديه


عملية أرمون هنتسيف - تصوير: الشرطة


عملية أرمون هنتسيف - تصوير: مدبريم تكشورت


عملية أرمون هنتسيف - تصوير: مدبريم تكشورت


عملية أرمون هنتسيف - تصوير: مدبريم تكشورت


عملية أرمون هنتسيف - تصوير: مدبريم تكشورت

 القدس:  ثلاثة قتلى يهود في عمليتين في القدس وأنباء عن فرض طوق أمني حول أحياء القدس الشرقية

 القدس:  ثلاثة قتلى يهود في عمليتين في القدس وأنباء عن فرض طوق أمني حول أحياء القدس الشرقية

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل