X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      30/04/2024 |    (توقيت القدس)

الشرطة: منفذ العملية في بئر السبع هو الشاب مهند العقبي (21 عامًا) من مضارب عشيرة العقبي بجانب بلدة حورة في النقب

من : قسماوي نت
نشر : 19/10/2015 - 10:51

كشفت الشرطة صباح اليوم الاثنين عن هوية منفذ عملية بئر السبت بالأمس والتي أسفرت عن مصرع جندي اسرائيلي وإصابة 10 آخرين بينهم جنود ورجال شرطة، وقال المتحدث بلسان شرطة النقب أن المنفذ والذي قتلته الشرطة يدعى مهند العقبي من مضارب عشيرة العقبي بجانب بلدة حورة في النقب ويبلغ من العمر 21 عامًا (مواليد 1994).

وقال المتحدث بلسان الشرطة أيضًا: أن قوات من الشرطة والوحدات الخاصة اعتقلت قريب منفذ العملية والذي يشتبه بأنه ساعده وسيتم تمديد اعتقاله لاحقًا.

وأكدت الشرطة أن أمر منع النشر ساري المفعول على كل تفاصيل التحقيقات بالقضية ما عدا أسم المنفذ الذي نشر اليوم.

وأكدت لوبا السمري كافة المعلومات.

هوية الجندي الذي قتل بالعملية

وفي ساعات باكرة من فجر اليوم الاثنين أكدت الشرطة الاسرائيلية هوية القتيل في عملية بئر السبع بالأمس والتي نحو 10 أشخاص بينهم جنود اسرائيليين وقالت الشرطة أن القتيل هو الجندي عمري ليفي (19 عامًا).
وفي بيان عممته قالت المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري:  الضحية يدعى عمري ليفي وأن العملية أسفرت عن إصابة 4 جنود بجراح بالغة وثلاثة آخرين بجراح طفيفة وإصابة بعد المدنيين وعناصر الشرطة، فيما تواصل الشرطة تحقيقاتها مع التشديد على أمر منع نشر كافة تفاصيل التحقيق وبينها هوية المنفذ.

 
قالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الاثنين أن "منفذ العملية في بئر السبع أمس الاحد هو مهند العقبي (21 عامًا) من حورة، كما ويشار الى أنه داهمت خلال ساعات الليلة الماضية قوات الشرطة والشاباك بلدة حورة وتم اعتقال أحد افراد عائلة منفذ العملية والذي تنسب له شبهات مساعدته بحيث سيتم القيام خلال ساعات نهار اليوم الاثنين بنظر تمديد اعتقاله في محكمة الصلح في بئر السبع، كما ويوضح للمرة الاخرى على أن أمر حظر النشر على اي من تفاصيل التحقيقات الشامل الكامل في ملف هذه القضية ساريا ما عدا ما ذكرناه سابقا"، وفقا للبيان.
 
 
وأفادت لوبا السمري أنه "استمرارا للعملية التي تم تنفيذها مساء أمس الاحد في المحطة المركزية في بئر السبع، يشار الى أن القتيل هو جندي في الجيش الاسرائيلي ويدعى "عُمري ليفي" البالغ من العمر نحو 19 عامًا، بالاضافة الى ذلك أصيب خلال العملية 4 جنود، واحد منهم اصيب بجروح بالغة وثلاثة اخرين بجروح طفيفة الى جانب اصابة عدد من المواطنين وافراد الشرطة بجراح متفاوتة"، وفقا للبيان. وأضافت السمري: "هذا وتواصل الشرطة ووحدة التحقيقات المركزية اليمار في منطقة النقب التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات تحت ظل أمر حظر نشر تام كامل وشامل على أي من تفاصيلها وبما يتضمن هوية منفذ العملية"، وفقا للبيان.
 
وجاء من السمري أمس الأحد: "تمّ تنفيذ عملية مساء الاحد في مدينة بئر السبع، حيث سُمع دوي اطلاق عيارات نارية في المحطة المركزية، محطة الباصات العمومية، وعليه قامت قوات الشرطة بالاجهاز على المهاجم وهو عربي"، وفقًا لبيان الشرطة. 
 
وجاء لاحقا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "تبين من اعمال المراجعة والتحقيقات الاولية أن شابين عربيين وصلا الى حيز محطة الباصات المركزية في بئر السبع لتنفيذ عملية مزدوجة تخللها اطلاق عيارات نارية وطعن بحيث اسفرت عن اصابة مواطن يهودي بجراح حرجة اضافة الى 4 من افراد الشرطة بجراح طفيفة كما وتم الاجهاز على احد المنفذين من قبل قوات الشرطة التي هرعت الى هناك مع اقرار وفاته بينما تم شلّ الثاني عن الحركة وتحييده بحيث وصفت جراحه وعلى ما يبدو ببالغة الخطورة حتى الحرجة. هذا وتواصل قوات الشرطة باعمال البحث في الحيز هناك تحسبا لضالعين اخرين جنبا الى جنب مواصلة اعمال البحث والتشخيص والتحقيق بكافة الملابسات والتفاصيل ذات العلاقة".
 
وفي بيان اخر من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري جاء فيه: "لاحقا تبين أن منفذيّ العملية قاما بالدخول الى حيز المحطة المركزية شارعين باطلاق عيارات نارية وطعن كل من استطاعا تناوله بطريقهما مع اصابة 6 اشخاص مواطنين بجراح متفاوتة تضمنت احداها حرجة اعلن لاحقا عن وفاته في المستشفى اضافة الى 5 من افراد الشرطة الذين وصفت جراحهم ما بين طفيفة ومتوسطة بحيث اطلق افراد من الشرطة التي تواجدوا هناك النيران تجاه أحد المنفذبن مجهزة عليه بينما تم تحييد اخر مصيبين اياه بجراح حرجة احيل على اثرها للعلاج بالمستشفى وبحيث تبين هناك انه عامل اجنبي، على ما يبدو اريتري افريقي الأصل بحيث انه لم يجزم بعد، صحيح لهذه المرحلة الاولية، بدوره في الحاصل وفيما اذا كانت القوات قد اطلقت عليه النيران لمظهره الخارجي او ان له علاقة بالعملية المزدوجة والتحقيقات مع اعمال التشخيص والتحقيق والمراجعة كما والبحث الواسعة وراء ضالعين اخرين فيما اذا بالمنطقة هناك جارية".
 
وأضافت السمري في بيانه "هذا، ويشار الى انه أعلن ايضا خلال ساعات الليلة الماضية في مستشفى سوروكا في بئر السبع عن وفاة العامل الأجنبي اريتري الأصل مثاثرا بجراحه البالغة -له الرحمة" وفقا للبيان.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل