X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

الحقبة الأردوغانية ( Ardoganızm )

من : قسماوي نت
نشر : 02/11/2015 - 15:44
الحقبة الأردوغانية ( Ardoganızm ).........
 
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أضحى ظاهرةً سياسيةً متفردةً يمتد تأثيرها خارج حدود الدولة التركية لتضع بصمتها فى السياسة الدولية للعالم بأسره فتعيد صياغة مفاهيمها وأيدولوجياتها من جديد .
 
هذه الحقبة من تاريخ العالم تصطبغ بطابع الأردوغانية بحسبان أنها السياسة ذات التأثير الأقوى فى تشكيل واقعٍ دولىٍّ جديد يحمل القوى الدولية والإقليمية على التراجع عن الكثير من سياستها أو تغييرها بما يتوافق معها .
الأيام القادمة ـ إن شاء الله ـ ستشهد اكتمال نضوج وتبلور بناء النموذج الأردوغانىِّ ليس فقط على الصعيد الداخلىِّ التركىِّ ولكن على الصعيدين الدولىِّ والإقليمىِّ على نحوٍ سيربك كل موازين السياسة الدوليةِ دافعًا بها إلى التغير لتتواءم معه .
 
هذا الارتباك الذى سيفرضه النموذج الأردوغانىُّ على الساحة الدولية لم يشهد التاريخ مثيلًا له منذ فتح القسطنطينية على يد السلطان محمد الفاتح الذى اعتُبر انتصاره وقتها ـ من الناحية العسكرية ـ عملًا لا قبل للبشر به ولا تستطيع تحقيقه سوى الجن والشياطين ، هذا الإعجاز وتلك القدرة الخارقة على النفاذ إلى تحقيق المُخطَّط له والجاهزية اللامحدودة لإيجاد الحلول لكافة المشكلات والمهارة الفائقة فى تخطى كل العقبات هو جوهر الأردوغانية سمة هذا العصر .
 
المستشار عماد أبوهاشم
رئيس محكمة المنصورة الابتدائية
- عضو المكتب التنفيذى لحركة قضاة من أجل مصر
- عضو المجلس الثورى المصرى
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل