X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

دوي اطلاق نار جديد في باريس ومطاردة بوليسية لمركبتين جنوب العاصمة

من : قسماوي نت
نشر : 14/11/2015 - 15:03

قالت وسائل اعلام فرنسية ان دوي اطلاق نار جديد من سلاح اوتوماتيكي واصوات انفجارات سمعت في الجنوب الشرقي للعاصمة الفرنسية باريس . واشارت وسائل الاعلام الفرنسية ان الحديث على ما يبدو يدور حول مطاردة بوليسية لمركبتين يستقلهما مشتبهون بضلوعهما في الهجمات التي نفذت ليلة امس الجمعة.


وسبق ان قالت الشرطة الفرنسية في بيان لها ان محققيها عثروا على جواز سفر سوري قرب جثة احد الإنتحاريين الذين نفذوا احدى الهجمات ليلة امس الجمعة في العاصمة باريس. وبحسب الشرطة فإن العثور على هذا الجواز يرجح بشكل كبير ويؤكد علاقة تنظيم داعش في ارتكاب المجزرة البشعة التي استهدفت مدنيين.

من جهة اخرى قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في كلمةٍ له عقب اجتماع المجلس الوزاري المصغر (الكابنيت) ان تنظيم داعش هو من شن الهجمات المتفرقة والمنسقة المتزامنة التي هزت العاصمة الفرنسية باريس امس وراح ضحيتها عشرات الضحايا ومئات المصابين. واضاف:"ان هذه الاعتداءات والهجمات هي اعلان حرب بحيث تم التخطيط والترتيب لها من الخارج بمساعدة من الداخل". وأعلن هولاند الحداد لمدة ثلاثة ايام على ارواح القتلة في عموم فرنسا وأمر بتنكيس الأعلام الفرنسية في البلاد وجميع سفارات الدولة بالعالم. وقال:"فرنسا اصيبت بشكل قاس وادعو الشعب الفرنسي للوحدة في هذه الظريف، ان بلادنا قوية حتى وهي جريمة ودائمًا بإمكانها النهوض".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل