X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      21/05/2024 |    (توقيت القدس)

كيري يصل المنطقة لبحث تهدئة الأوضاع

من : قسماوي نت
نشر : 24/11/2015 - 11:30

قالت القناة العاشرة، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وصل صباح اليوم الثلاثاء، لإسرائيل، سيلتقي خلال زيارته مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو  ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس  لبحث سبل تهدئة الوضع.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري صباح اليوم الثلاثاء، أن لـ"إسرائيل" الحق ومن واجبها الدفاع عن نفسها.

وطبقاً لموقع المستوطنين7، أضاف خلال لقائه برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو: بالأمس تحدثت هاتفياً مع أسرة "عزرا شفارتس" الشاب اليهودي الأمريكي الذي قتل الأسبوع الماضي في عملية اطلاق نار في "غوش عتصيون" وقدم لهم التعازي.

أما نتنياهو فقال: أتوقع الحصول على دعم دولي لمحاربة المقاومة فأنا مسرور يا سيد كيري لأنك متواجد هنا في "إسرائيل" فانت صديق وتساعد جهودنا لتحقيق الامن والسلام، ولا يمكن أن يتحقق السلام عندما تثور المقاومة، فـ"إسرائيل" تحارب قوى المقاومة طوال الوقت، فنحن نحاربهم بشكل مباشر في أماكنهم  وأنا أعتقد بأنه يجب على المجتمع الدولي دعمنا في ذلك  فهذه حرب ضد الفلسطينيين.

أما الوزير كيري فقال خلال لقاء صحفي: "أنا هنا للأسف في فترة يغلب عليها المشاكل  فلا أحد في أي مكان يجب أن يعيش تحت أعمال العنف وبشكل يومي بتهديد السكاكين والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة ومنفذي عمليات، فيجب الرد على المقاومة بكل الوسائل وأنا أدين العمليات التي تشوش حياة "الإسرائيليين" فـ"إسرائيل" الحق للدفاع عن نفسها، كما قال كيري بأنه يشاطر أسر المستوطنين في مقتل أبنائهم الأبرياء فأنا أعلم بأن جندي قتل بالأمس.

 وأوضح كيري بانه سيتحدث خلال لقاءه مع نتنياهو حول السبل التي يمكن أن نعمل من خلالها  فكل المجتمع الدولي ضد الارهاب والعمل لإيجاد طرق أخرى تؤدي إلى إنهاء الوضع المتدهور بين "إسرائيل" والفلسطينيين، فهناك الكثير سنتحدث عنه فنحن قلقون مما يحدث في الشرق الأوسط.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل