X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

افكار في سطور .. بقلم : شاكر فريد حسن

من : قسماوي نت
نشر : 25/11/2015 - 11:40
     افكار في سطور 
              شاكر فريد حسن 
- ثورات الربيع العربي لم تكن ثورات بالمعنى الحقيقي للكلمة ، ولم تحقق المأمول والمنشود ، فلا تغير ايجابي ولا تطور او تقدم في الاقطار العربية التي اندلعت فيها هذه الثورات ، فشعوبنا العربية تحتاج لثورات حقيقية حتى تتقدم وتحقق احلامها وطموحاتها في الحياة والحرية والديمقراطية والعدالة والمستقبل الأفضل والأجمل . 
- المثقف السلطوي الذي باع نفسه وضميره لا يعنيه شيئاً سوى مصلحته الخاصة وجيبه ، وهو يتعاطى التضليل والتطبيل ويتشدق بشعارات كاذبة في اطار خدمته للمؤسسة . 
- وصف الأديب عباس محمود العقاد زكي نجيب محمود بأنه فيلسوف الأدباء وأديب الفلاسفة ، فهو  مفكر يصوغ فكره ادباً وأديب يجعل أدبه فلسفة . كم كان العقاد صادقاً في وصفه ، وكم نحن بحاجة الى قامات كبرى مثلل قامة زكي نجيب محمود وعقلانيته وليبراليته . 
- كان أخي الراحل نواف عبد حسن ، الذي مضى على رحيله ١٢ ، انساناً مثقفاً يتمتع بحس وطني ، وصاحب رؤيا ورؤية بعيدة ونظرة ثاقبة ، افليس هو القائل : 
يتلاقح في الموت وجرح الشوق ، وغيم التذكارات 
تنهل بقايا الوجد ، وعمر الوجع الآتي 
وخاصرة الشرق 
تموج بعقدة خصي الذات 
ساءلني المقهى 
عصر العهر على الأبواب 
حقاً اننا في مرحلة خصي المثقفين والمتأدبين بجوائز التفرغ والمال السياسي النفطي القطري ، وفي زمن العهر والخوف والزنى الحضاري . 
- قبل سنوات كتبت مقالاً نقدياً عن احد المتشاعرين ، فلم يعجبه نقدي بحق قصائده ورأيي في شعره فهجاني بقصيدة لا ترقى لمستوى الشعر . 
- غالبية الشعراء والكتاب يحبون الاطراء ولا يحبذون النقد . 
- اما آن للألم الفلسطيني أن ينتهي ، واما آن للدم المسفوك أن يتوقف ..؟! واما آن للشعب الفلسطيني المشرد والمحاصر أن يتحرر من ربقة المحتل ..؟! 
- عندما فجروا الضاحية في بيروت صمت العالم ، ولكن حين فجروا باريس ارتفع صوت العالم مندداً . نعم هذا هو العالم المتلون المنافق الكاذب الذي يكيل بمكيالين . 
 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل