X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

عباس ونتنياهو يلتقيان بعد 5 سنوات من القطيعة على هامش قمة المناخ المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس.

من : قسماوي نت
نشر : 30/11/2015 - 20:35

التقى الرئيس محمود عباس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمرة الأولى منذ العام 2010 ظهر اليوم الاثنين على هامش قمة المناخ المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإليكتروني أن اللقاء كان خاطفاً خلال القمة وتضامن مصافحة بين عباس ونتنياهو للمرة الأولى منذ العام 2010.

وحسب الصحيفة جرى اللقاء أثناء التقاط الصور الجماعية للزعماء المتواجدين في القمة، حيث وقف عباس ونتنياهو في نفس الصف ويفصل بينهما رئيس وزراء نيوزيلاندا، وبعد التقاط الصور تبادلا الكلمات وتصافحا.

ويأتي اللقاء بين عباس ونتنياهو فيما تتواصل منذ شهرين "انتفاضة القدس" التي استشهد فيها 106 مواطنين وأصيب آلاف آخرين احتجاجا على تصاعد انتهاكات الاحتلال لمدينة القدس المحتلة وتوسيعه الاستيطان وممارساته العدوانية. 

ولم تعلق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) على هذه الأنباء على الفور.

عدة لقاءات 

وأوردت الوكالة أن عباس عقد سلسلة اجتماعات في باريس شملت العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وملك السويد كارل السادس عشر غوستاف، ورئيسة تشيلي ميشيل باشيليت، ورئيس نيجيريا الجنرال محمد بخاري.

وحسب الوكالة اجتمع عباس كذلك مع رئيسة الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موغنز ليكيتوفت، ورئيس جمهورية سريلانكا ماهنداراجبكسا، والرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش، ورئيس وزراء باكستان نواز شريف، ورئيس وزراء الجزائر عبد المالك سلال.

وبحث عباس مع القادة والمسؤولين الأوضاع في المنطقة، وأطلعهم على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل