X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

محكمة برشلونة تحدد موعد محاكمة ميسي ووالده المهددان بالسجن بعد التهرب الضريبي -

من : قسماوي نت
نشر : 21/01/2016 - 13:38
 
أعلنت المحكمة الإقليمية العليا في برشلونة أمس الأربعاء، أن محاكمة نجم نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي بتهمة التهرب الضريبي، ستبدأ في 31.05.2016 وستستمر على مدى أربعة أيام.
 
وكانت المحكمة العليا في مقاطعة كتالونيا أعلنت في 8 تشرين الأول الماضي، أن ميسي المتوج مؤخرًا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية، ووالده خورخي سيحاكمان بناءً على 3 تهم بالتهرب الضريبي قد تؤدي إلى سجنهما.
 
هذا ورفض قاضي التحقيق الذي وقع الأمر على طلب النائب العام في محكمة برشلونة، بمحاكمة والد ميسي فقط، معتبرا بأن اللاعب لا علم له بعملية التهرب، وأكد أن العدالة يجب أن تأخذ مجراها دون التمييز بين نجم عالمي ومواطن عادي.
 
وكانت النيابة العامة في مقاطعة كتالونيا قررت في 6 تشرين الأول الماضي، عدم توجيه أي تهمة لميسي وطالبت بسجن والده لمدة 18 شهرا.
 
 
 
ورأى المدعي العام أن ميسي ليس مذنبا وكل ما فعله هو تنفيذ نصيحة والده خورخي هوراسيو، ولم يكن على علم بأي مخالفة ضريبية ارتكبها الأخير.
 
ووجهت في 2013 إلى ميسي ووالده تهمة التهرب من دفع ال ضرائب للسلطات الإسبانية بقيمة 4.16 ملايين يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال إنشاء شركات وهمية في كل من بيليز والأوروغواي.
 
من جهتهما، نفيا ميسي ووالده التهمة الموجهة إليهما، ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل