X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

مرض جلدي نادر يتسبب بظهور الرجل الشجرة في بنغلادش

من : قسماوي نت
نشر : 31/01/2016 - 13:35

قال موقع "ميرور" البريطاني إن شابًا يبلغ من العمر 25 عامًا أصيب بمرض جلدي نادر قبل أعوام ما تسبب بأن تتحول اطرافه وكأنها جذع شجرة ينمو كل منها. ووفقًا للموقع فإن الحديث يدور حول اصابة الشاب بفيروس الورم الحليمي البشري "Human Pappiloma Virus" بحيث يرقد حاليًا في المستشفى ويتلقى هناك العلاج في محاولة لإنقاذه، فيما اثارت الحالة اهتمام عدد كبير من كبار الأطباء في العالم الذين يعملون على ايجاد علاج لهذا المرض، فيما تم تشكيل مجلس طبي من خبراء لبحث وتجميع الإستنتاجات.

يشار إلى أن فيروس الورم الحليمي البشري هو اسم لمجموعة من الفيروسات التي تؤثر على الجلد والأغشية الرطبة المبطنة في الجسم. كما أن هناك أكثر من 100 نوع من هذا الفيروس، حيث إن حوالي 30 منها يمكن أن تؤثر على المنطقة التناسلية.

يشار إلى أن فيروس الورم الحليمي البشري هو مجموعة متنوعة من الفيروسات التي تلحق بالحمض النووي (DNA)، التي تنتقل العدوى بها عن طريق الجلد والأغشية المخاطية للإنسان ومجموعة من الحيوانات. كما أن هناك أكثر من 100 نوع من الفيروس، بعضها يسبب دمامل جلدية حميدة، أو حليمات، وهي سبب تسمية الفيروس. وفيروسات الورم الحليمي المقترنة بظهور الدمامل الشائعة تنتقل عن طريق التلامس الجلدي العادي. كذلك هناك مجموعة أخرى من نحو 30 نوعا يتم انتقالها تناسلياً. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل