X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

4 نصائح لحرق الدهون المتراكمة بالأرداف والخصر

من : قسماوي نت
نشر : 14/04/2016 - 13:41

يعاني الكثير من الأشخاص من تركز الدهون في منطقة الخصر والأرداف مما يسبب الكثير من الإزعاج والإحراج خاصة للنساء وتلك المشكلة تصيب الكبار والشباب ايضًا، وتتعدد الأسباب والعوامل التي تؤدي الى تلك المشكلة كما انها لا تشترط ان يكون الشخص مصابًا بالسمنة المفرطة أو زيادة كبيرة في الوزن وانما يوجد الكثير من الأشخاص بأوزان طبيعية ولكن تتركز الدهون في تلك المنطقة من أجسامهم فقط.
 

في هذا المقال نقدم لكم أهم أسباب تراكم الدهون بمنطقة الأرداف وبعض النصائح الهامة لحل هذه المشكلة.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الخصر والأرداف

تتمثل مشكلة زيادة الدهون في منطقة الارداف بأن يتخذ الجسم شكل الكمثرى وهذا الشكل نجده منتشر كثيرا بين الرجال والنساء ولكن تزيد نسبته عند النساء، اما الرجال فينتشر شكل اجسامهم بجسم التفاحة حيث تتراكم لديهم الدهون في منطقة البطن فقط، اما عن اسباب تزايد تراكم الدهون في منطقة الخصر والارداف فتتمثل في الكثير من العوامل لعل اهمها هو تزايد معدلات هرمون الانوثة، حيث يتسبب ذلك في زيادة الوزن بشكل مفرط في الجزء الاسفل من البطن، كما ان زيادة نسبة افراز هرمون الانوثة يؤدي ايضًا الى احتباس الماء بالجسم وقد يتسبب في الاصابة بانواع مختلفة من السرطان منها سرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان البروستاتا.

وهناك الكثير من الاطعمة التي تتسبب في زيادة تراكم الدهون بمنطقة الارداف منها النظام الغذائي الغير صحي وتناول الاطعمة التي تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم، كما ان الخضراوات والفواكه حاليًا اصبحت محملة بالكثير من المبيدات الضارة التي تسبب الكثير من المشكلات الصحية والتي قد تتسبب في زيادة افراز هرمون الانوثة، كما ان مربيين الدواجن والماشية اصبحوا يستخدمون الكثير من الهرمونات لتسمين حيواناتهم وزيادة اوزانها مما يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية لمن يتناول لحوم تلك الحيوانات.

نصائح لعلاج مشكلة تراكم الدهون بمنطقة الأرداف والخصر

1- من اهم واولى طرق علاج تلك المشكلة هو اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بدون الاغفال عن تناول الوجبات الاساسية خاصة وجبة الافطار وليس الامر بخصوص كميات وانواع الطعام ولكن الاهم هو تناول الاطعمة الغنية بالعناصر المفيدة للجسم مع الحرص على تجنب الاطعمة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية.

2- ينصح بضرورة ممارسة الرياضة خاصة رياضة المشي او الجري او ركوب الدراجات فتلك التمارين الاكثر فعالية على الاطلاق في حرق الدهون التي تتراكم في منطقة الخصر والارداف.

3- تجنب الجلوس لفترات طويلة تزيد عن ساعة متواصلة حيث يفصل القيام والسير قليلا لمدة 5 دقائق على الاقل بعد كل ساعه من الجلوس المتواصل.

4- حاولي بقدر الإمكان التخلي عن بعض العادات التي تجعل حركتك اقل فمثلًا يمكنك صعود الدرج بدلًا من ركوب المصعد الكهربي او السير قليلًا بدلًا من ركوب السيارة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل