X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

عاصفة في الحكومة.. مشروع قانون للحد من ولاية نتنياهو يحظى بتأييد الليكود

من : قسماوي نت
نشر : 03/05/2016 - 12:59

أفادت مصادر صحفية إسرائيلية أن "أثار اقتراح قانون للحد من ولاية رئيس الوزراء في اسرائيل وطرحه مرة أخرى للتصويت عليه في الصيف القريب عاصفة كبيرة وذلك بعد أن حظي بدعم من أعضاء في حزب الليكود والذين يعملون من وراء الكواليس لتمريره في القراءة الأولى على الأقل الا أنه ومن الجهة الأخرى يعمل نتنياهو على إحباط جميع المساعي للمصادقة على الإقتراح".


نتنياهو خلال الإجتماع الأسبوعي للحكومة

وبحسب مصادر في الليكود فإن "نتنياهو الآن في ولايته الرابعة (الثالثة على التوالي) وقد أبدى قلقه من اقتراح القانون. وإذا تمت المصادقة على القانون من المتوقع أن لن ينطبق على الرئيس الحالي. وقال أحدهم إن المقولة بأنه -يكفي أن يكون رئيس الحكومة لولايتين- موجهة لنتنياهو، كما وإن تم تمرير القانون بحسب المعايير الحالية ستخوّل نتنياهو لأن يكون رئيسًا لـ6 ولايات فقط، وبالرغم من ذلك فإن نتنياهو سيحارب بكل الوسائل ضد تمرير هذا القانون". 

وأضافت المصادر الصحفية أنه "في المعارضة يعملون سويًا من أجل تمرير القانون والآن يتضح أنه في الإئتلاف أيضًا هناك عدة أشخاص معنيين بتمرير القانون ايضًا. والشيء واضح أيضًا في الليكود حيث قال كبار القادة في الإئتلاف إنه في الأيامات الأخيرة كانت هناك محادثات سرية في أوساط الليكود وقالوا إن القانون مهم وجدير بأن يمر وتتم المصادقة عليه".

 وقال أورن حزان عضو الكنيست إن "منذ بداية الدورة الحالية قلت أنني مع تحديد ولاية رئيس الوزراء لدورتين فقط".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل