X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

محللون إسرائيليون: وساطة السيسي بين نتنياهو-هرتسوغ هي مهزلة شرق أوسطية

من : قسماوي نت
نشر : 21/05/2016 - 00:40

قال محللون صحفيون وسياسيون إسرائيليون إن "ما تناقلته وسائل الاعلام حول وساطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ ، هو مجرد مهزلة شرق أوسطية، ودعابة، انتهت بلعبة سياسية داخلية سرقت الأوراق". وكتب المحللون: "لمصر مصلحةٌ في عدم انهيار السلطة الفلسطينية في رام الله وعدم وصول جهات أشد تطرفاً من حماس للحكم في غزة، وأثر ذلك على الوضع في سيناء. ولإسرائيل مصلحةٌ في محاولة سحب البساط من تحت أقدام خطوة أوروبية منسقة مع الأميركيين تُجبر إسرائيل على قبول تسوية، كما تمنع انفجار الوضع في الأراضي المحتلة".

ولفت محللون إلى أن سلسلة جهات دولية على رأسها رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، عملت خلف الكواليس لتظهير خطاب الرئيس السيسي ضمن خطة لتهيئة الأرضية لضم المعسكر الصهيوني لحكومة نتنياهو. وحتى ظهر يوم الثلاثاء الماضي، كانت خطة بلير تعمل بنجاح، حيث ألقى الرئيس المصري خطابه موجهاً الرسائل المتفق عليها وسارع هرتسوغ ونتنياهو لمباركة الخطاب. ولكن كل ذلك تغير بعد ذلك: فشلت مفاوضات هرتسوغ ـ نتنياهو ودخل إلى المشهد أفيغدور ليبرمان.

والنتيجة، بحسب أحد المسؤولين الإسرائيليين، هي أن بلير، السيسي وهرتسوغ لا يفهمون كيف أن نتنياهو في النهاية ذهب إلى ليبرمان.
 


 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل