X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: القناة العاشرة تكشف .. بيع مباريات في سوق مراهنات التوتو في الدرجة الممتازة والتحقيقات مستمرة

من : قسماوي نت
نشر : 21/05/2016 - 13:01

فيديو: القناة العاشرة تكشف .. بيع مباريات في سوق مراهنات التوتو في الدرجة الممتازة والتحقيقات مستمرة

مع اشتداد المنافسة على تذكرة الصعود للدرجة الممتازة لفريق الوحدة القسماوي وصراع البقاء لفريق هبوعيل القدس والذي مني بالامس بخسارة كبيرة جدا امام العفولة 4-1 . والتي من خلالها استقر الامر ونهائي ان المباراة القادمة لفريق الوحدة امام هبوعيل القدس على استاد فينتر في مدينة رمات غان .

لا نريد ان نتطرق الى الفريق المقدسي واداءه في هذه المباراة فلدينا من الوقت خلال هذا الاسبوع للتحدث عن ذلك . لكن جملة واحد لا بد من التحدث والتطرق اليها الان وهي الوضع النفسي الذي يمر به فريق هبوعيل القدس وازمة الثقة التي وقعت بينهم وبين جمهوره . من لا يعرف فريق هبوعيل القدس فهو فريق جاء من الدرجات العليا وله تاريخ وجمهور كبير وعريق . لكن الازمة الادارية والمالية في الفريق عصفت به ليصل الى ما وصل اليه اليوم . فعلى الفريق القسماوي ان يستغل كل هذه السلبيات ويتقدم عليهم منذ الدقائق الاولى . ولا ننسى ان الجمهور القسماوي كافي لان يرهب فريق هبوعيل القدس ...

الامر الاخر الذي اود التطرق اليه هو انه في الايام الاخيرة تناقلت وسائل الاعلام العبرية وخاصة القناة العاشرة تقريرا مصورا عن اشتباه في بيع مباريات في الدرجة الممتازة قد حددت هذه التقارير الفرق المشتبه بها بالضلوع ببيع مباريات .

القناة العاشرة تحدثت عن نتسريت عليت , هبوعيل العفولة , مكابي يفنه , هبوعيل كتمون , واخاء الناصرة . هذه الفرق مشتبه بها بالضلوع ببيع مباريات فيما بينهم .

التحقيقات جاءت من ثغرة صغيرة بين رجال اعمال يمارسون المراهنات في التوتو والذي سلط الضوء الاحمر على هذه المباريات من خلال كمية الاهداف التي احرزت في هذه المباريات والاموال التي راهنوا بها . التحقيقات جارية الى اليوم وهناك شاهد بالصوت والصورة على هذه الافعال " עד מדינה"  . الامر الذي اثار اشتباه الجهات المختصة هو مباراة نتسريت عليت امام العفولة والتي تغلبت نتسيرت 4-1 . وفي المقابل المباراة الثانية تغلبت نتسيرت علين على كريات جات ب 6-1 . والمباراة الثالثة والتي هي ضمن ملف التحقيق هي مباراة كريات جات امام يفنه والذي فازت به كريات جات 3-2 . اما المباراة الرابعة فكانت كاتمون امام اخاء الناصرة والذي فازت به كتمون على الاخاء 3-0 .

على حسب التحقيقات وما كشفته القناة العاشرة هناك ادعاءات صعبة وخطيرة جدا للاعبي من الدرجة الممتازة وذلك ياتي لأهمية بعض المباريات في ذيل اللائحة . في مباراة يفنة امام كريات جات هناك كمية كبيرة من المراهنين في التوتو راهنوا على فوز كريات جات باهداف كبيرة . هذا الامر جعلهم يربحون اموال كبيرة من هذه المراهنة .

هذه التحقيقات توضح وبشكل واضح جدا ان سوق المراهنات في التوتو في الدرجة الممتازة له يد طويله داخل هذه المباريات والذي من خلاله يكون توجيه الفرق او اللاعبين بالاتجاه الذي يرونه مناسبا لهم . لكن ومع تدخل سوق المراهنات فهناك امكانية ان ادارات الفرق لا تعلم بكل ما حدث ويحدث على ارض الملعب وان لا ضلع لها بذلك .

 

 

اذا تستمر التحقيقات في ملف البيع والشراء في الدرجة الممتازة واذا ما كان هناك اثبات فان الامر سيكون له تداعيات اخرى اما وقف الفرق الصاعدة والهابطة في الدرجة الممتازة واما يتم اقرار الفرق التي لها علاقة باليع والشراء ووقفها عن ممارسة اللعب ضمن الدرجة الممتازة وبهذا يفسح المجال للفرق الثانية الصعود بدل تلك الفرق .

لكن التحقيق مستمر ونحن في كفرقاسم يجب ان لا نعتمد على ذلك وان لا نروج هذا الامر , لدينا ابطال يستطيعون فعل ذلك بعرقهم وجهدهم . ويوم الجمعة ان شاء ستكون الخطوة الاولى الى الممتازة ...  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل