X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: التغييرات الدراماتيكية في الشخصيات التي استبدلت في باب الحارة الجزء 8

من : قسماوي نت
نشر : 31/05/2016 - 15:01

يترقب العالم العربي ال مسلسل السوري الشهير والتقليدي "باب الحارة" بحلته الجديدة وفي الجزء الثامن ضمن مسلسلات رمضان 2016، وهو العمل السوري ذائع الصيت، حيث أجرى المخرج بعض التغييرات والتعديلات على أحداث المسلسل. هذا ويذكر أن هذا المسلسل وهو من كتابة سليمان عبد العزيز يتطرق الى عام 1939 أي الى المستوى السياسي ما أسماهُ القائمون عليه بـ "تداعيات سلخ لواء إسكندورن (إقليم هاتاي التركي)" من سوريا ، الأرض التي اقتطعتها فرنسا من شمال غربي سوريا، ومنحتها لتركيا وفقاً لمخرج العمل بسام الملا .

كما ومن أبرز الأحداث في هذا الجزء أن الكاميرات ستصور مشاهد في مبنى جامعة دمشق التاريخي الامر الذي يعكس رؤية فكرية جديدة، تلقي الضوء على التطور الاجتماعي لدمشق، والحركة النسائية باتجاه التعليم، وبدايات مشاركتها الفاعلة في المجتمع.

هذا ويعيش النمس قصة حب مع الممثلة إيناس زريق وهي طالبة في المعهد عيشة، وبالرغم مقالبه ومشاكساته فإن النمس سيتقرب الى أبو عصام حيث يكشفان مخططا لتهريب الآثار، ويتعاونان من أجل الإيقاع بالمتورطين.

كما وفي باب الحارة الجزء "8" ستنتقل خيرية الزوجة الثانية لمعتز إبن أبو عصان بالانتقال للعيش في منزل مستقل عن العائلة مع زوجها وضرتها سارة. كما وتشهد أحداث العمل تطورا غريبا يطرأ على علاقتها معهما، إضافة إلى حدث مفاجئ يغير مسار العائلة ككل.

يذكر أن مخرج العمل لم يتفق مع الممثل وائل شرف "معتز" الذي لم يكن حاضرا في هذا الجزء، لأنه لم يتفق مع المخرج، كما ويغيب الممثل السوري أيمن زيدان عن المسلسل أيضا، وسيحل بديلا عنه بدور أبو ظافر أسعد فضة. ومن بين الممثلين الجدد، انضم الفنان السوري زيد الظريف إلى أسرة مسلسل باب الحارة بشخصية جديدة، حيث يلعب دور اللحام جبل، وهو رجل عصبي عنيف، غريب الأطوار، يفرض سطوته على شقيقته.

وكشف الظريف سراً من أسرار الجزء الجديد لـ "باب الحارة" مرتبط بتطور شخصيته في العمل، فجبل سيغير مهنته ويتحول إلى حارس شخصي لأبو بدر بعد تحول جذري يطرأ على حياة الأخير.

أوكلت مهمة إخراج العمل هذا العام لناجي طعمي الذي صور معظم مشاهده بإشراف بسام الملا، ويدخل على خط أحداث الجزء الثامن كل من: سلاف فواخرجي، وفادي صبيح، ونادين تحسين بيك، وزيناتي قدسية، وزيد الظريف، ومصطفى المصطفى، وإيناس زريق.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل