X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: ارتفاع حصيلة عملية تل ابيب الى 4 قتلى و6 جرحى واعتقال المنفذين من الخليل

من : قسماوي نت
نشر : 09/06/2016 - 01:40

فيديو: ارتفاع حصيلة عملية تل ابيب الى 4 قتلى و6 جرحى واعتقال المنفذين من الخليل
 

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 أشخاص آخرين بجراح متفاوتة بينها بالغة الخطورة في عملية إطلاق نار نفّذها شخصان او أكثر في مركزشارونا التجاري في مدينة تل أبيب. علمًا أنّه تمّ تحييد منفّذين كما جاء في بيانات الشرطة الإسرائيلية.

 لحظة اطلاق النار على منفذ العملية 




اللحظات الاولى لاطلاق النار داخل مطعم بتل ابيب 

وكان قد أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء بأنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء بلاغًا وفقًا للمعلومات الأوليّة حول عمليات إطلاق نار في مجمع سارونا في تل أبيب، وطاقم نجمة داوود الحمراء يهرع إلى المكان، تفاصيل أوفى لاحقًا" بحسب نجمة داوود الحمراء.  

وفي بيان لاحق للمتحدّث باسم نجمة داوود الحمراء جاء فيه: "وصلت الطواقم التابعة لنجمة داوود الحمراء وقامت بتقديم الإسعافات الأولية لعدة مصابين جرّاء تعرّضهم لإطلاق النار".

 وأضاف الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء: "يقوم طاقم نجمة داوود الحمراء بتقديم الإسعافات الأولية لتسعة مصابين جرّاء تعرّضهم ل عيارات نارية في عدة عمليات في منطقة مجمع سارونا، بينهم شخص والذي أصيب بجراح بالغة الخطورة وهو في حالة حرجة، واثنين وصفت جراحهما بالخطيرة، و6 آخرين وصفت جراحهم بالمتفاوتة، تفاصيل أوفى لاحقًا" بحسب بيان نجمة داوود الحمراء.

هذا، وفي بيان الناطقة بلسان المتحدّثة باسم الشرطة جاء فيه ما يلي: "وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفّرة قرب المركز التجاري شرونة المجاور لمجمع عزرئيلي وسط تل أبيب تمّ استلام بلاغ حول إطلاق عيارات نارية داخل المكان، وكذلك بلاغ آخر حول إطلاق عيارات نارية في جوار المكان، هذا وتواصل الشرطة التي هرعت إلى المكان بأعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح ماهيتها وباقي معالمها بعد" كما ورد في بيان الشرطة.


تصوير: Reuters

 

وفي بيان لاحق للوبا السّمري جاء فيه "يشار إلى أنّ عدد المصابين على ما يبدو 9 أشخاص والذين أصيبوا بجراح متفاوتة بعد تعرّضهم لإطلاق النار أحدهم حالته وصفت بالحرجة، و2 وصفت جراحيهما بالخطيرة، و6 آخرين بجراح متفاوتة، وعكفت طواقم الإسعاف الاولي على تقديم الإسعافات الاولية للمصابين ومن ثمّ نقله م للمستشفيات، بينما تواصل الشرطة أعمال البحث مع التحريات والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ذات الصلة، ووفقًا للتحرّيات الاولية يتضح بأنّه تمّ إطلاق العيارات النارية داخل وخارج حيز المركز التجاري سارونا وكما يبدو بأنّ الخلفية تعود إلى خلفية معادية والتحقيقات جارية" بحسب بيان الشرطة.

وفي بيان لاحق للوبا السّمري جاء فيه "استمرارا لعملية إطلاق النار داخل مركز شرونا، تمّ تحييد ارهابيين مع إصابتهما بجراح لم تهدد درجتهما بعد، وما زالت قوّات الشرطة المعززة تبحث وراء مشتبه ثالث تمّت ملاحظته بعد أن فرّ من المكان ولم يجزم بعد حول مدى ضلوعه في هذه العملية إلى جانب التحريات والتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات، ولاحقًا تمّ في مستشفى إيخيلوف إقرار وفاة 3 أشخاص متأثرين بجراحهم الحرجة" كما ورد في بيان الشرطة.

وفي بيان للمتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري جاء فيه ما يلي: "لاحقًا تبيّن حسب المعلومات الاولية بأنّ أحد المنفذين من بين الاثنين مصاب بجراح ويخضع لعملية في المستشفى الاخر مصاب بجراح متوسطة وهو أيضًا قيد العلاج في المستشفى وكذلك تمّ دحض شبهات وجود مشتبه ثالث هارب والتحقيقات جارية" بحسب بيان الشرطة.

منفذي العملية من الخليل
وجاء لاحقا من المتحدثة باسم الشرطه لوبا السمري :" تبين ان الشابين الفلسطينيين منفذا العملية من منطقة الخليل - يطا بالعشرينات من اعمارهما ابناء عائلة واحدة، وكذلك تبين انهما كانا قد باشرا باطلاق العيارات النارية في حيز المركز التجاري هناك مصيبين عدد من رواد مقاهي هناك بجراح متفاوتة توفي لاحقا وعلى اثرها 3 مواطنين بالمستشفى. هذا ويشار ان الارهابيين حاولا من بعد تنفيذهما العملية الارهابية الفرار مع تحييدهما والقاء القبض عليهما وتحويل احدهما الذي تم تحييده من خلال اطلاق عيارات نارية للعلاج بالمستشفى، وكذلك ضبطت الشرطة هناك السلاح الذي تم بواسطته تنفيذ العملية. اضف لكل ذلك، جنبا الى جنب توضيحنا في امكانية مواصلة المواطنين بمجريات الحياة الاعتيادية هناك نوصي العموم بتوخي الحذر والحيطة واخطار الشرطة على بدالة رقم 100 حيال اي مشتبه وكذلك اي طارىء".

اجتماع لرجال الامن في الدولة لمناقشة الوضع
وتابعت المتحدثة بإسم الشرطة لويا السمري:"على خلفية تنفيذ العملية الارهابية وسط تل ابيب مساء الاربعاء، اجتمع وزير الامن الداخلي جلعاد اردان ومفوض الشرطة العام الفريق روني الشيخ مع نخبة من رجال امن الدولة وضباط الشرطة الكبار وذلك بجلسة تقييم طارئة خاصه تم عقدها في مقر وزارة الامن الداخلي بتل ابيب مستعرضين الاوضاع الخاصة والعامة ومستجداتها، متشاورين ومستخلصين العبر".

وتابعت المتحدثة بإسم الشرطة لوبا السمري- مع انتهاء الوزير اردان ومفوض الشرطة العام الفريق الشيخ من جلسة التقييم الطارئه بتل ابيب، تقرر تعزيز قوات الشرطة وحضورها في الاماكن المكتظة بالمدينة تل ابيب، وذلك لتعزيز الشعور بالامان عند مواطنيها وروادها على حد سواء وتعزيزا للسلامة العامة ككل، هذا وندعو عموم الجمهور وللمرة بعد الاخرى بالاتصال بالشرطة واخطارها حيال اي امر طارىء وذلك على بدالة الطوارىء رقم 100 بينما لاستفسارات المواطنين الاتصال على بدالة معلومات الشرطه رقم 110"، وفقًا للبيان.

الصور التالية من تصوير الشرطة

 

 

 


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters

 
تصوير: Reuters


من مكان الحادث - تصوير نجمة داوود الحمراء

 

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل